EMTC

استشهاد 10 فلسطينيين في قصف اسرائيلي وعدد الضحايا يرتفع الى 900

استمرار القذائف المدفعية على قطاع غزة - ا ف ب

لليوم السابع عشر على التوالي تستمر وتيرة القتال بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومي حركة حماس في قطاع غزة.

وآخر الأنباء الميدانية الواردة من هناك استشهاد عشرة فلسطينيين منذ فجر اليوم في عمليات قصف اسرائيلية على قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء الهجوم الاسرائيلي في 27 ديسمبر الى 900، وفق ما اعلن مصدر طبي فلسطيني.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان عدد "الشهداء بلغ 900 من بينهم 277 طفلا".

وافاد شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي توغل ليل أمس لاكثر من كليومتر في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وسط قصف مدفعي مكثف على البلدة ما ادى الى تدمير اكثر من عشرين منزل.

كما وقعت اشتباكات عنيفة طوال الليل شرق حي الزيتون وغرب مدينة غزة وسمع صوت انفجارات ضخمة نتيجة القصف المدفعي المتواصل طوال الليل وحتى الصباح. كما وقعت اشتباكات مسلحة وقصف مدفعي على شرق جباليا شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكانت صواريخ فلسطينية سقطت مساء أمس على بلدات جنوب إسرائيل، ردا على غارات إسرائيلية استهدفت 12 هدفا أثناء الليل.

وزعم ناطق عسكري اسرائيلي اليوم ان الطيران "استهدف مواقع لتخزين الاسلحة في منازل ناشطين في حماس وانفاقا للتهريب وعناصر مسلحين".

ويبلغ معدل الغارات الإسرائيلية 40 غارة كل ليلة.

وكان متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن 3 صواريخ أطلقها مقاومون فلسطينيون من قطاع غزة سقطت مساء أمس على جنوب إسرائيل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المتحدث القول إن صاروخين سقطا في أرض خلاء في منطقة عسقلان فيما تعرضت بلدة اوفكيم لسقوط صاروخ آخر. وأشار المتحدث إلى أن الصواريخ الثلاثة لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

طباعة