للمرة الثانية خلال شهر.. خروج قطار عن القضبان بولاية أوهايو الأميركية

خرج قطار لشركة "نورفولك سذرن" عن القضبان في ولاية أوهايو الأميركية، أمس، وهو ثاني حادث في نوعه يتعلق بالسكك الحديدية في تلك الولاية خلال شهر تقريبا.

وقالت نورفولك سذرن إن القطار الذي خرج عن مساره بالقرب من سبرينغفيلد لم يكن يحمل أي مواد خطرة ولم يصب أحد بأذى. وقالت السلطات المحلية إن المسعفين في مكان الحادث عملوا على التأكد من عدم وجود مواد سامة.

ويأتي الحادث في أعقاب خروج قطار لشركة نورفولك سذرن عن القضبان في فبراير الماضي، في شرق فلسطين (إيست بالستين) بولاية أوهايو على بعد 290 كيلومترا شمال شرقي سبرينغفيلد مما أدى إلى انبعاث مواد كيميائية سامة في البيئة وإجبار الآلاف على الإخلاء.

وقالت نورفولك سذرن في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إن خروج 20 عربة من قطار مؤلف من 212 عربة عن القضبان، السبت، حدث أثناء توجهه جنوبا بالقرب من سبرينغفيلد. ولم يذكر البيان أي سبب لخروج القطار عن القضبان.

وأضافت الشركة أن الحادث "لا ينطوي على مواد خطرة ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. فرقنا في طريقها إلى الموقع لبدء عمليات التنظيف".

وفي  4 فبراير الماضي، خرج قطار يحمل مادة كيميائية عن مساره في أوهايو، ما تسبب في نشوب حريق هائل وإجلاء مئات الأشخاص، وفق ما أفاد مسؤولون ووسائل إعلام أميركية.

تويتر