إيقاف قرار تجميد «الليسن» للوافدين في الكويت

لم يصمد قرار وزارة الداخلية الكويتية بتجميد أي إجراءات تخص رخص القيادة للوافدين، حيث  صدرت تعليمات من وزير الداخلية، بوقف قرار اللجنة الفنية القاضي بوضع «بلوك» على رخص جميع الوافدين.

وأعلن نائب في البرلمان الكويتي أنه تبلغ من وزير الداخلية «إيقاف قرار سحب رخص الوافدين العشوائي وغير المدروس».

وكشفت مصادر أمنية لـ «الراي» أن اللجنة الفنية تعمل على إنهاء أزمة وقف تجديد رخص قيادة الوافدين مستوفي الشروط فقط، مشيرة إلى أن الأزمة التي تضرّر منها جميع الوافدين من خلال وضع «بلوك» يمنع التجديد والاستخراج وبدل الفاقد، في طريقها للانتهاء، بعد صدور تعليمات من وزير الداخلية بضرورة وقف القرار وإيجاد طرق قانونية وفنية بعيدة عن العشوائية.

ورجّحت المصادر أن يتم استقبال المراجعين الوافدين ممن انتهت رخص قيادتهم، اعتباراً من الأحد المقبل، ولكن وفق الشروط المعمول بها استناداً إلى قرارسابق حدد بعض الاستثناءات وشروط منح الرخص.

وأشارت المصادر إلى أن من المتوقع أن يبقى «البلوك» على الرخص إلكترونياً، وأن عملية تجديد الرخص ستنحصر بحضور صاحب العلاقة وتقديم جميع الأوراق والمستندات الرسمية المطابقة للشروط ليتم منحه الرخصة، ومن لا تنطبق عليه الشروط سيتم سحبها منه.

وكانت الداخلية الكويتية قد بدأ بتنفيذ توصية «تمنع جميع الوافدين في الكويت من تجديد رخص القيادة في الوقت الحالي».

وكان القرار « يشمل جميع المقيمين حتى لو كانوا مستوفين لشروط حمل الرخصة، حيث توقفت إدارة المرور عن استقبال معاملات التجديد وغيرها، محذرة من أن ذلك سيعرض من انتهت صلاحية رخصهم للمخالفة والدخول في إشكاليات قانونية في حال وقوع حادث مروري، فضلاً عن تضرر المواطنين أيضاً بشمول القرار السائقين والعمال لديهم في حال كانت رخصتهم منتهية حالياً».

إقرأ :

الكويت..منع جميع الوافدين من تجديد «الليسن»

 

طباعة