مصر: استشهاد ضابطين وشرطي ومقتل 4 محكومين بالإعدام في سجن طرة

أعلنت السلطات الأمنية المصرية الاربعاء مقتل أربعة سجناء محكوم عليهم بالإعدام إثر محاولتهم الهروب من داخل الحبس المخصص لهم في جنوب القاهرة، ما أسفر أيضا عن مقتل ثلاثة شرطيين أثناء التصدي لهم.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن «أربعة من المحكوم عليهم بالإعدام والمودعين بحجز الإعدام بسجن طره حاولوا الهروب من داخل السجن صباح اليوم (الاربعاء)».

وأضاف البيان أن «تصدت لهم قوة التأمين ما أسفر عن استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع المحكوم عليهم الأربعة»، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول الواقعة.

وأفاد البيان بأسماء المدانين وهم «السيد السيد عطا محمد، وعمار الشحات محمد السيد، وحسن زكريا معتمد مرسي، ومديح رمضان حسن علاء الدين».

وقال مسؤول أمني فضل عدم الكشف عن أسمه إن الأربعة كانوا مدانين في قضايا «إرهاب».

وكشفت مصادر أمنية أسماء رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء التصدي لمحاولة هروب  السجناء المحكوم عليهم بالإعدام والمودعين بحجز الإعدام بسجن طره.

وقالت المصادر إن الشهداء هم العقيد عمرو عبدالمنعم، والرائد محمد عفت، وفرد الشرطة عبدالمجيد محمد، حسب "المصري اليوم.

وذكرت الصحيفة أن ثلاثة من المحكوم عليهم بالإعدام مدانون في القضية المعروفة إعلامياً باسم «كتائب أنصار الشريعة»، المتهم فيها 23 شخصاً وسبق أن صدر ضدهم حكماً من محكمة جنايات جنوب القاهرة التي انعقدت في معهد أمناء الشرطة، وتم فيها تحويل الثلاثة إلى فضيلة المفتى، وهم السيد السيد عطا محمد مرسى، وكنيته «أبوعمر»، ومديح رمضان حسن علاء الدين، وعمار الشحات محمد السيد.

أما الرابع الذي لقى مصرعه في سجن طره فهو الإرهابي حسن زكريا معتمد ، الصادر ضده قرار بالإحالة إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم "داعش" والتخطيط لاستهداف الأقباط وذبح الطبيب ثروت جورجى داخل عيادته بمنطقة الساحل، وصدر ضده حكم بالإعدام.

طباعة