برلين تنصح بتفادي السفر «غير الضروري» إلى إسبانيا

قلق في ألمانيا بعد ارتفاع عدد إصابات «كورونا»

ممرض ينتظر المسافرين لإجراء اختبارات «كورونا» في مطار كولونيا بألمانيا. أ.ب

حذّر معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، أمس، من ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد منذ أيام عدة، ما أرغم السلطات على التوصية بعدم السفر خصوصاً إلى إسبانيا.

وأكد رئيس المعهد لوثار فيلير خلال مؤتمر صحافي أن «التطورات الأخيرة المتعلقة بإصابات كوفيد-19 تشكّل مصدر قلق كبير لي ولنا جميعاً في معهد روبرت كوخ».

وبعد أن أشاد بطريقة إدارة ألمانيا للأزمة مقارنة بجيرانها الأوروبيين بفضل احترام القواعد الصحية الصارمة، أعرب عن القلق لعدم التزام قسم من السكان بها. وكانت ألمانيا سجلت 9122 وفاة رسمياً.

وأضاف: «نجحنا في الحفاظ على عدد مستقر للحالات الجديدة لأسابيع، لكننا نلاحظ زيادة في الإصابات منذ أيام».

ومعدل الحالات الجديدة اليومية بكوفيد-19 ارتفع إلى 557 منذ أسبوع في ألمانيا في حين كانت تحت سقف 350 حالة منتصف يوليو. وأوصى باحترام الإجراءات الوقائية.

ونصحت ألمانيا أمس، بتفادي السفر «غير الضروري» ولأغراض سياحية إلى مناطق أراغون وكاتالونيا ونافار الإسبانية بسبب العدد المرتفع للحالات.

وذكرت وزارة الخارجية في مذكرة نشرت على موقعها الإلكتروني «حتى وإن تراجع عدد الإصابات بشكل ملحوظ في إسبانيا هناك حالياً بؤر جديدة محلية بكوفيد-19 في هذه المناطق الثلاث».

من جهته دافع رئيس الاتحاد المسيحي، الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا رالف برينكهاوس، عن إجراء فحوص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، للعائدين من عطلات من أماكن يرتفع بها خطر الإصابة بالفيروس.

وأضاف: «من الأفضل إجراء مثل هذا الاختبار بدلاً من الدخول في إغلاق عام من جديد. لا نريد موجة ثانية في ألمانيا. هذا أمر في غاية الأهمية. لا نريد إغلاقاً».

تويتر