السعودية تؤكد "الدعم الكامل" لمصر في أزمة ليبيا

شكري وفيصل بن فرحان خلال مؤتمر صحلفي في القاهرة. أ ف ب

أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إثر محادثات، اليوم الاثنين، في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري "دعم المملكة الكامل" لموقف مصر في الأزمة الليبية.

وقال فرحان في مؤتمر صحافي مشترك مع شكري خلال زيارة سريعة للعاصمة المصرية "تحدثنا عن الوضع في ليبيا وأكدت لمعالي الوزير (المصري) دعم المملكة الكامل للموقف المصري ودعمها لإعلان القاهرة".

كذلك أكد الوزير السعودي "موقف المملكة الثابت من أهمية احترام مقومات الأمن الوطني المصري وابعاد ليبيا عن التدخلات الأجنبية".

وقبل مغادرته العاصمة المصرية، التقى فرحان الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حضور شكري، وفق بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية بسّام راضي.

وذكر البيان أن اللقاء شهد مباحثات "حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية، خاصةً ليبيا واليمن وسوريا والعراق".

وأضاف "تم التوافق على أن مسارات الحلول السياسية هي الأساس لحل تلك القضايا".

والأسبوع الماضي، وافق البرلمان المصري على قيام الجيش بـ"مهام قتالية" في الخارج، ما يعني تدخلاً عسكرياً محتملاً في ليبيا، بعد اعلان مجلس النواب الليبي المؤيّد للجيش الوطني الليبيب بقيادة المشير خليفة حفتر، أنّه أجاز لمصر التدخّل عسكرياً في ليبيا "لحماية الأمن القومي" للبلدين.

 

طباعة