جدل بين ترامب وصحافي على خلفية مزاعم حول بايدن

تجادل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع مذيع في تلفزيون "فوكس نيوز" على خلفية مزاعم أطلقها حول نية مرشح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن خفض موازنة الشرطة.

وخلال حوار في باحة أمام المكتب البيضوي، ألقى ترامب مسؤولية العنف المتصاعد في بعض المدن الأميركية على قادة الحزب الديموقراطي.

وعلّق ترامب على إشارة الصحافي كريس والاس إلى أن كثيرا من المدن يديرها رؤساء بلديات ديموقراطيون منذ عقود بالقول: "إنهم يديرونها بشكل سيء".

وتابع الرئيس الأميركي: "كان الوضع سيئا دائما، لكنه خرج تماما عن السيطرة الآن. وذلك لأنهم يريدون خفض موازنة الشرطة، وبايدن يريد خفض موازنة الشرطة".

لكن والاس عارض ترامب قائلا: "كلا، سيدي، إنه لا يرغب في ذلك"، وفق ما ورد في فيديو أعاد تلفزيون "فوكس نيوز" نشره على تويتر. وحينها قال ترامب إن بايدن وقّع ميثاقا مع السناتور اليساري بيرني ساندرز لخفض موازنات قوات الأمن.

وعندما عارضه الصحافي، طلب الملياردير الجمهوري من معاونيه البحث عن الميثاق، لكنهم لم يجدوا ما يبحث عنه، وفق ما قال والاس في تعليقات لاحقة على التلفزيون.

ونشطت حركة لخفض موازنة الشرطة عقب مقتل جورج فلويد في مدينة مينيابوليس نهاية مايو، بعد أن طرحه شرطي أرضا ووضع ركبته على رقبته لنحو تسع دقائق.

وكان للحركة بعض التأثير، إذ خفّضت نيويورك الموازنة السنوية للشرطة بمليار دولار عقب أسابيع من الاحتجاجات في المدينة.

 

طباعة