حفلات زفاف واحتفالات أمام اللجان

إغلاق باب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية بانتظار إعلان الرئيس المقبل

مصريون يعبّرون عن فرحتهم خلال اليوم الأخير للاقتراع. إي.بي.إيه

أغلقت، أمس، صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية المصرية في يومها الثالث والأخير، في انتظار بدء فرز الأصوات وإعلان الرئيس المقبل، حيث شهدت لجان الانتخابات ومراكز الاقتراع في اليوم الثالث إقبالاً من الناخبين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس، بعد أن شهدت اللجان احتفالات وحفلات رقص على أنغام الأغاني الوطنية والشعبية ابتهاجاً بالعرس الديمقراطي، بينما أعلن «حزب النور»، مشاركته في التصويت لانتخابات رئاسة مصر، وحشد أعضائه للنزول والمشاركة في التصويت.

وفي التفاصيل، أغلقت عملية الاقتراع الليلة الماضية، لتبدأ عمليات الفرز لإعلان المرشح الفائز في انتخابات الرئاسة المصرية، التي يتنافس فيها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وفي مؤتمر صحافي أمس، نفى المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات محمود الشريف، رصد أي مخالفات طوال أيام الاقتراع، مؤكداً أن نتيجة الانتخابات ستعلن بعد ظهر 2 أبريل المقبل.

وفي وقت سابق ذكرت وزارة التنمية المحلية، أن لجان الاقتراع فتحت أمام الناخبين في التاسعة من صباح أمس، حيث شهدت انتظام عملية التصويت في مختلف اللجان وعدم وجود أي معوقات تعيق تصويت المواطنين.

وأكد تقرير غرفة عمليات الوزارة أنه تم توفير الترتيبات اللازمة كافة للتيسير على المواطنين والناخبين، حيث تقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات لتذليل أي عقبات، كما يتم التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأكد وزير التنمية المحلية، اللواء أبوبكر الجندي، انتظام وسهولة ويسر العملية الانتخابية في المحافظات كافة.

وأشار إلى أن إجراءات العملية الانتخابية تتم عبر ثلاثة أضلاع: الأول هو الهيئة العليا للانتخابات، والثاني قوات التأمين من القوات المسلحة والشرطة، والثالث هو وزارة التنمية المحلية والمحافظات، لافتاً إلى قيام المحافظات بتزويد اللجان بكل التجهيزات، بالإضافة إلى توفير أماكن مناسبة للقضاة، خصوصاً المغتربين في جميع المحافظات، وإعداد قوائم للمغتربين في كل محافظة واعتمادها وتحديد اللجان الانتخابية لهم.

في سياق متصل، شهدت لجان الانتخابات احتفالات وحفلات رقص على أنغام الأغاني الوطنية والشعبية، كما شهدت حضور بعض العرسان للتصويت في الانتخابات والاحتفال مع الناخبين بالزفاف.

ففي إحدى اللجان في محافظة سوهاج ذهب العريس مصطفى محمد أحمد وعروسه انتصار محمد بمدينة جرجا إلى اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوتيهما في انتخابات الرئاسة، قبل الذهاب لاستكمال مراسم الزفاف.

وأدلى العروسان بصوتيهما بلجنة مدرسة رزق الله مشرقي بمدينة جرجا، وسط زغاريد الناخبات.

وفي الشرقية، شهدت اللجنة رقم 6 بمدرسة سعيد عبدالعال الابتدائية بقرية الحجاجية بمركز فاقوس حضور العريس محمد السيد أحمد وعروسه إلى اللجنة للإدلاء بصوتيهما في الانتخابات وهما يرتديان ملابس الزفاف.

وأدلى العريس محمد عبداللطيف عويضة والعروس نورة بصوتيهما في اللجنتين، 17 و18 بمدرسة الشهيد يحيى أبوالحمد بقرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط بقنا جنوب مصر، كما اصطحب عبدالرحمن برعي عضو مجلس النواب بمحافظة بني سويف عروسين للإدلاء بصوتيهما في انتخابات الرئاسة.

وشهدت اللجان من الخارج احتفالات راقصة وزغاريد وأغاني ابتهاجاً بالانتخابات في مصر.

في السياق نفسه، أعلن حزب النور مشاركته في التصويت لانتخابات رئاسة مصر، كما أعلن الحزب قيامه بحشد أعضائه وعضواته والمواطنين المؤيدين له للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، كما قام بتخصيص سيارات لنقل المواطنين واستخراج بياناتهم الانتخابية لتسهيل عملية الإدلاء بالأصوات.

وكان الحزب دشن حملة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، كما دشن حملة «اعرف لجنتك»، وهي حملة تسهم من خلالها اللجنة النسائية للحزب في تسهيل عملية الانتخاب واستخراج أماكن

المقرات الانتخابية، ودعوة المواطنين للنزول والمشاركة في الإدلاء بأصواتهم.

تويتر