إقبال كبير من المصريين بالخارج على التصويت في السباق الرئاسي

المصريون المقيمون بالدولة ينتخبون رئيسهم وسط أجواء احتفالية

الآلاف توافدوا إلى مقر السفارة بأبوظبي في اليوم الأول للانتخابات. الإمارات اليوم

توافد آلاف الناخبين من المصريين المقيمين في الدولة، منذ التاسعة من صباح أمس، إلى مقر السفارة المصرية في أبوظبي، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018، وسط أجواء احتفالية وأغانٍ ورقص، إذ امتدت طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة في أبوظبي، إلى الشوارع الرئيسة والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجي بآلاف الناخبين من الرجال والنساء ومن كل الأعمار.

وأعرب سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وائل جاد، عن سعادته البالغة بما شهده اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، من إقبال كبير من المصريين المقيمين في الدولة، مؤكداً أن أعداداً غفيرة توافدت إلى مقر اللجنة، قبل الموعد الرسمي لبدء الاقتراع.

وقال جاد، لـ«الإمارات اليوم»: «عملية التصويت سارت بشكل طبيعي، من خلال حضور الناخب أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته، بعد أن يقدم للجنة بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز السفر المميكن»، مشيراً إلى أنه يحق لكل مواطن مصري موجود بدولة الإمارات «مقيم أو زائر» أن يدلي بصوته خلال فترة التصويت، شريطة صلاحية أوراقه الثبوتية.

وأضاف: «الناخبون حرصوا على اصطحاب أسرهم، حاملين الأعلام المصرية في مظهر وطني، عبر عن إصرار الشعب المصري على استكمال طريقه نحو الأمن والاستقرار والبناء والازدهار». كما اعتبر أن هذا الإقبال يعكس رغبة حقيقية وقوية من كل المصريين الموجودين على أرض الإمارات، في المشاركة وممارسة حقهم الدستوري.

كما بدأ الناخبون المصريون في الخارج، أمس، عملية التصويت حيث فتحت السفارات المصرية وقنصلياتها في الخارج أبوابها أمام الناخبين الراغبين في المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية، التي تستمر حتى غدٍ. وتم تسجيل نسبة عالية من الناخبين في الساعات الأولى من صباح أمس، خصوصاً في دول الخليج العربي حيث يعيش عدد كبير من المصريين، وفقاً لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، لاشين إبراهيم، في القاهرة، دون إعطاء نسب للمشاركة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتقدر أعداد من يحق لهم الانتخاب داخل مصر بـ60 مليون شخص.

تويتر