مقتل 30 عنصراً من «داعش» في الأنبار

القوات العراقية تحرر مناطق جديدة في الموصل

حرّرت القوات العراقية مناطق جديدة في الساحل الأيمن من الموصل، وأحبطت هجوماً لتنظيم «داعش» قرب سد حديثة الأروائي، وقتلت 30 عنصراً من التنظيم في مناطق تابعة لمحافظة الأنبار.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق عبدالأمير رشيد يارالله، في بيان صحافي، إن «قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تحرر الجزء الشمالي لحي الشفاء، وتسيطر على المستشفى التعليمي ابن سيناء والاستشارية ومصرف الدم والطب الذري، ومشروع الماء والتحليلات المرضية في الساحل الأيمن للموصل».

مصرع 10 مسلحين خلال مواجهات جنوب قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.

وتخوض القوات العراقية قتالاً عنيفاً مع عناصر داعش في أحياء الموصل القديمة التي تحولت أبنيتها إلى ركام من جراء القصف المتبادل، فيما غاب مشهد مأذنة الحدباء الشهيرة للجامع النوري عن أحياء الموصل القديمة، لأول مرة بعد تدميره بعد أن كان من أشهر معالم الموصل منذ قرون.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات الجزيرة في محافظة الأنبار أمس، أن القوات العراقية أحبطت هجوماً لتنظيم «داعش» قرب سد حديثة الأروائي وقتلت 30 عنصراً من التنظيم في مناطق تابعة لمحافظة الأنبار.

وقال قائد العمليات اللواء الركن قاسم محمد صالح، في بيان صحافي «تم صد هجوم معاد لعناصر (داعش) الإرهابي باتجاه منطقة الصكرة، وتم تدمير خمس عجلات عسكرية، وثلاث دراجات نارية، وقتل أكثر من 30 إرهابياً قرب سد حديثة الأروائي على نهر الفرات بين منطقتي حديثة وعانة غربي العراق».

وأوضح أن القوات الأمنية والعسكرية تنفذ يومياً عمليات باتجاه مناطق عانة وراوة، فضلاً عن قصف بقذائف الهاون والمدفعية وبإسناد مباشر من طيران الجيش العراقي، وطيران التحالف الدولي باتجاه مقرات «داعش» ونقاط انتشاره.

من جهة ثانية، لقي 10 مسلحين مصرعهم إثر مواجهات وقعت جنوب قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين،

فيما ذكرت وزارة الداخلية أن أربعة انتحاريين من تنظيم «داعش» لقوا حتفهم في منطقة اليرموك بالساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

في غضون ذلك، أصيب ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق لبيع الخضار في منطقة اللطيفية جنوب بغداد، في حين أصيب شخص جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الرضوانية جنوب غرب العاصمة.

من ناحية أخرى، أعلن قائد عمليات بغداد الفريق جليل الربيعي، مقتل مهاجمين اثنين في قضاء الطارمية شمال العاصمة.

تويتر