تضمنت سلالاً غذائية وسلعاً تموينية أساسية

«الهلال» تسيّر قافلة مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي «الجبلية» في الحديدة

صورة

سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إغاثية عاجلة إلى منطقة الجبلية بمحافظة الحديدة، تضمنت سلالاً غذائية وسلعاً تموينية أساسية، وذلك ضمن الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في إغاثة الأسر المحتاجة، والتخفيف من وطأة معاناة الشعب اليمني الشقيق، ومساعدتهم على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمرون بها جراء الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

«الهلال الأحمر الإماراتي تنظم أمسية للتوعية بمرض السرطان في عدن».

ويأتي توزيع فرق الهيئة السلال الغذائية على أهالي منطقة الجبلية الواقعة على الخط الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا التابعتين لمحافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي، وفي إطار البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب اليمني الشقيق، وجهودها المبذولة لدعم الأشقاء في وقت تعاني فيه معظم الأسر معوقات اقتصادية نتيجة الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقال نائب ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن، حارب العواني، إن توزيع السلال الغذائية والمساعدات الإنسانية الإغاثية على سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن وأهالي الجبلية بمحافظة الحديدة يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على دعم الشعب اليمني الشقيق، والوقوف إلى جانبهم لتجاوز ظروفهم الصعبة ورفع المعاناة عنهم.

وأضاف أن الهيئة تنفذ حملات إغاثية، تستهدف تحسين الحياة المعيشية للأشقاء في اليمن، عبر توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتنفيذ المشروعات التنموية لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة، التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية.

ولفت إلى أن الهيئة تستهدف تحسين الأوضاع الإنسانية في كل المناطق المحررة بالحديدة لتنعم بمستوى معيشي مناسب، أسوة بالمناطق التي تم تحريرها من قبضة الحوثيين في الساحل الغربي لليمن.

من جهتهم، عبر أهالي منطقة الجبلية عن شكرهم الجزيل لمساهمة دولة الإمارات العاجلة في تخفيف معاناتهم التي تسببت فيها الميليشيات الإرهابية، متوجهين بالشكر والتقدير إلى الهلال الأحمر، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات، على تقديم الدعم غير المحدود للأسر اليمنية، والحرص المستمر على رفع المعاناة عنهم، مؤكدين أن التحالف العربي لدعم الشرعية يسهم في عودة الحياة الطبيعية إلى المدن اليمنية، بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي.

كما أعربوا عن امتنانهم لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة التي تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن، وتستهدف إسعاد أبناء وأسر الساحل الغربي.

في السياق نفسه، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المير الرمضاني على أهالي محافظة شبوة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووزع الفريق الميداني لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي 6500 سلة غذائية شاملة الأصناف الرئيسة للغذاء على أهالي وسكان مديرية نصاب في المحافظة، الذين أعربوا عن بالغ شكرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل للشعب اليمني.

وفي محافظة أبين، أقامت هيئة الهلال مأدبة إفطار جماعي في مسجد الهدى بمدينة الحصن، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرامية إلى تخفيف العبء عن عاتق الشعب اليمني الشقيق.

وفي الضالع، أقامت هيئة الهلال مأدبة إفطار لأعضاء هيئة التدريس في مديرية الأزارق تم خلالها توزيع 600 وجبة غذائية، وذلك ضمن مشروع إفطار صائم الذي تنفذه الهيئة في المحافظات اليمنية المحررة، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي الضالع، وزعت هيئة الهلال 300 وجبة إفطار، وأقامت إفطاراً جماعياً للأسر الفقيرة بمديرية الشعيب في المحافظة، وذلك بدعم من حرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وتواصلاً لمشروع إفطار الصائم.

وأعرب الحضور عن شكرهم لسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، على العطاء الذي بذلته منذ أول يوم في شهر رمضان المبارك من خلال توزيع وجبات إفطار الصائم في مختلف المحافظات المحررة.

من جهة أخرى، نظمت الهلال الأحمر الإماراتي، مساء الأربعاء، في عدن، أمسية صحية توعوية للتوعية بمخاطر ومكافحة مرض السرطان، بمشاركة 35 امرأة ناجية من المرض.

تويتر