تشغيل محطة البرزخ للمياه بعدن

تفقد رئيس مجلس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، أمس، محطة البرزخ لضخ المياه بمنطقة خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن، واطلع على سير العمل فيها، وحجم منسوب المياه المتوافر في الخزانات وتشغيل مضخات المياه.

واستمع رئيس الوزراء من العاملين على المضخة إلى شرح مفصل عن سير العمل، الذي تقوم به المحطة التي تمول عدد مديريات خور مكسر وكريتر والتواهي والمعلا والقلوعة بمياه الشرب.

كما اطلع رئيس الوزراء على آلية العمل اليومي الذي تقوم به المحطة، التي تبدأ باستقبال المياه من حقول بئر احمد وبئر ناصر والمناصرة، وتقوم بإعادة ضخها إلى خزانات المياه في قمة جبل حديد، التي توزع بعد ذلك عبر شبكات الأنابيب إلى المديريات والأحياء المستفيدة منها.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستقدم أشكال الدعم اللازم كافة للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، لتقوم بواجباتها على أكمل وجه، لتغطية الاحتياجات الكافية لأبناء العاصمة المؤقتة عدن من المياه، لافتاً إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم ضح المياه من حقل الروة، لتزويد المضخة بكميات إضافية من المياه لتغطية الاحتياجات المتزايدة في عدن، وإنهاء معاناة المواطنين في هذا الجانب الحيوي المهم، إضافة لتوفير كل احتياجات المضخة، حتى تتمكن من القيام بدورها الحيوي على النحو المطلوب.

تويتر