الإرياني: جرائم الميليشيات بحق المعتقلين لن تسقط بالتقادم

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني. أرشيفية

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإيرانية بحق أبناء الشعب اليمني، بمن فيهم المعتقلون في سجونها، لن تسقط بالتقادم، وسيقدم مرتكبوها للمحاسبة في القريب العاجل.

وقال الإرياني، إن الجريمة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بحق المعتقل في سجونها منذ ثلاث سنوات، الشيخ جمال المعمري، الذي أطلقته أخيراً بعد إصابته بالشلل التام، تؤكد حقيقة الأوضاع المأساوية التي يعيشها آلاف المعتقلين في سجونها، وتكشف أصناف التعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرضون له.

ودعا المجتمع الدولي، وفي مقدمته هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، إلى تشكيل لجنة للاطلاع على أوضاع المعتقلين والمختطفين في سجون الميليشيات الحوثية، الذين مر على بعضهم أكثر من ثلاثة أعوام منذ اعتقالهم.

كما طالب الإرياني المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات لإطلاق المعتقلين كافة من قيادات دولة وسياسيين وإعلاميين في سجونها، وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، واللواء فيصل رجب، والسياسي محمد قحطان.

كما دعا إلى ممارسة الضغط اللازم على الميليشيات الحوثية، لتسليم جثة الرئيس المغدور علي عبدالله صالح المخفية منذ اغتياله في ديسمبر العام الماضي، وإطلاق المعتقلين من قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام منذ مطلع ديسمبر الماضي.

 

تويتر