الجزائر تنتقد تصريحات عائشة القذافي وتقول إنها غير مقبولة

قال وزير الخارجية  الجزائري، مراد مدلسي، إن التصريحات التي أدلت بها عائشة القذافي ابنة العقيد معمر  القذافي أول أمس الجمعة، لقناة عربية غير مقبولة وإنه سيتم اتخاذ قرارات  لمنع تكرار مثل هذا التصرف.
 
وأكد مدلسي لوكالة الأنباء الجزائرية مساء أمس، إن بلاده اتخذت  مبادرات على مستوى مجلس الأمن لتوضيح موقف الحكومة الجزائرية من  الأزمة الليبية.
 
وكانت عائشة القذافي وصفت في رسالة صوتية بثتها قناة "الرأي" الفضائية  ومقرها سوريا، قادة ليبيا الجدد بالخونة داعية من أسمتهم أسود طرابلس  وغيرها من المدن للتصعيد ومحاربة الحكام الجدد وأن والدها بخير وفي حالة  معنوية طيبة ويحمل سلاحه ويقاتل جنبا إلى جنب مع "المحاربين".
 
وقال مدلسي"أبلغت بالتصريح الذي أدلت به السيدة عائشة القذافي لقناة  الرأي الفضائية ولا يمكن إلا أن أعبر عن دهشتي لمثل هذا التصريح الذي  يأتي من سيدة استقبلتها الجزائر بمعية أفراد عائلتها لأسباب إنسانية". وأضاف "هذه الخرجة الإعلامية غير مقبولة لنا وسنتخذ قرارات حتى نمنع  مستقبلا وقع مثل هذا التصرف". وتابع "أريد أن أؤكد مرة أخرى التزامنا بالعمل مع السلطات الليبية  الجديدة من اجل إعادة بناء بلدهم وتعزيز علاقاتنا".

تويتر