الأمير تشارلز يدعو لتجديد الغابات العتيقة في بريطانيا

دعا الأمير تشارلز لتجديد الموائل الطبيعية التاريخية «المتضائلة» في المملكة المتحدة؛ وذلك خلال كشف النقاب عن مجموعة من الغابات والأشجار العتيقة المكرسة لوالدته الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لها، حسب وكالة الانباء الالمانية.

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، قال الأمير تشارلز إن هذه الأصول «الثمينة»، التي تدعم التنوع البيولوجي وتوفر المواد الخام للعمال الحرفيين، يجب الحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة.

ومن بين 70 غابة و70 شجرة عتيقة تم تكريسها للملكة، هناك عدد من أكثر الأصول الطبيعية المميزة للبلاد؛ بداية من شجرة بلوط بوسكوبل في شروبشاير؛ وهي من سلالة شجرة البلوط التي استخدمها الملك تشارلز الثاني للاختباء من القوات البرلمانية عام 1651، وحتى 500 فدان في ساسكس التي كانت مصدرا للإلهام لـ 100 فدان من الخشب في فيلم «ويني ذا بوه» الكلاسيكي للأطفال.

وجاءت دعوة الأمير تشارلز في رسالة فيديو تم تسجيلها أسفل واحدة من 70 شجرة عتيقة (الجميز العتيقة في دومفريز هاوس في اسكتلندا) مقر مؤسسة «برينسز فاونديشن» التابعة لوريث العرش البريطاني تشارلز. وقال «أعتقد أنه من الضروري للغاية أن نبذل قصارى جهدنا لرعاية إرثنا التاريخي من خلال الإدارة الدقيقة، وأيضا - كما هو الحال بالنسبة للغابات - يمكننا توسيعها وربطها بعلامات بارزة طبيعية أخرى».

تويتر