كـل يــوم

100 مليون راكب نقلتهم «العملاقة»..

سامي الريامي

حطت طائرة إيرباص العملاقة A380، صباح الأحد الماضي، في مطار مسقط الجديد الذي افتتح أخيراً، في رحلة استثنائية لمرة واحدة، وذلك كنوع من الاحتفاء الإماراتي بهذا المطار، كونه سيسجل هذه اللحظة، باعتباره مطاراً حديثاً مؤهلاً لاستقبال هذا النوع من الطائرات، وفي الوقت ذاته بمناسبة مرور 25 عاماً على بدء «طيران الإمارات» تسيير رحلاتها إلى مطار مسقط بسلطنة عمان الشقيقة.

رحلة سريعة تؤكد عمق العلاقات الأخوية، التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، فأي إنجاز تنفذه عُمان هو بحق إنجاز لنا في الإمارات، والعكس حتماً صحيح!

طائرة إيرباص العملاقة A380، هي بحق دُرة أسطول «طيران الإمارات»، وهي علامة نجاح فائقة ارتبطت باسم الناقلة الإماراتية، وكلتاهما أسهمت بشكل مباشر في إنجاح مسيرة الأخرى، و«طيران الإمارات» استثمرت هذا النجاح بشكل فاعل وقوي، جعلها تصل إلى أعلى مستويات الجودة والرقي في عالم الطيران، لتكون واحدة من أكبر شركات الطيران العالمية، وأسرعها نمواً، وأكثرها تطوراً!

تجربة السفر على متن إيرباص العملاقة، هي في حد ذاتها مُتعة إضافية لكل مسافر، فمن الأجنحة الخاصة، ومرافق الـ«شاور سبا» في الدرجة الأولى، إلى المقاعد التي يمكن تحويلها إلى أسرّة في درجة رجال الأعمال، إلى المساحة الإضافية، ونظام الإضاءة الخاصة في الدرجة السياحية، وخدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت، كلها تجعل تجربة السفر على متن طائرة «طيران الإمارات» A380 أقرب إلى تجربة السفر على طائرتك الخاصة!

والأرقام تُثبت نجاح «طيران الإمارات» في استثمارها مبالغ هائلة لشراء هذه الطائرات، فأسطول هذا النوع من الطائرات وصل إلى 104 طائرات عملاقة، وهناك 60 طائرة أخرى تحت الطلب، ووصل عدد الركاب الذين نقلتهم «طيران الإمارات» بهذه الطائرات إلى 100 مليون راكب، وهو عدد ضخم دون شك يؤكد النجاح الفائق لهذا الاستثمار، قطعت بهم هذه الطائرات ملياراً و448 كيلومتراً، عبر 106 آلاف و550 رحلة، ووصلت إلى 45 مدينة في قارات العالم الست!

أرقام ضخمة تعكس نجاح الشركة الإماراتية وجرأتها في استثمارها البالغ نحو 60 مليار دولار (220 مليار درهم) في الطائرة العملاقة، وتعكس رؤية المسؤولين، الذين يسيرون ضمن رؤية وخطط مدينة دبي الاستراتيجية، وهذا ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عندما علّق على توقيع «طيران الإمارات» صفقتها، لشراء المزيد من طائرات إيرباص A380 العملاقة، حيث قال: «(طيران الإمارات) تمثل بحق روح دبي في النمو والابتكار والقدرة على التكيف، كما تجسد الدور المتعاظم لدبي في تحقيق التواصل بين الناس ورؤوس الأموال وتدفق المعلومات عبر العالم. وتعكس هذه الصفقة ثقة (طيران الإمارات) بالمستقبل، والتزامها بدعم رؤية دبي وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة، ومحور رئيس للطيران المدني».

reyami@emaratalyoum.com

twitter@samialreyami

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر