"عصابة" قردة تختطف طفلتين وتقتل إحداهما في الهند

اختطفت مجموعة من القرود طفلتين توأمتين، لا يتجاوز عمرهما 8 أيام من منزلهما بمقاطعة ثانجافور، في ولاية تاميل نادو الهندية، وقامت بقتل إحداهما، وفقاً لأقوال والديهما أثناء التحقيقات.

وذكرت وسائل إعلام هندية أن القردة دخلت إلى المنزل، عن طريق إزالة قرميد السقف، بينما كان والد الطفلتين في العمل وكانت الأم منشغلة بإعداد الطعام، إذ سمعت صراخ القرود وهرعت لتبحث عن طفلتيها ولم تجدهما.

وقال ضابط الشرطة، الذي تلقى البلاغ، إنهم هرعوا على الفور لمكان الحادث، ووجدوا واحدة من الطفلتين فوق سطح المنزل، وكانت بخير ولم تتعرض لأذى، أما شقيقتها الأخرى فلقيت مصرعها إثر إلقائها قرب مجرى مائي.
وقالت والدة الطفلتين لموقع «تايمز أوف إنديا» إنها صدمت لرؤية القرود على سطح منزلها، واكتشفت لاحقاً اختطافها الطفلتين اللتين كانتا نائمتين في الداخل.

وأضافت الوالدة المكلومة أنها بدأت بالصراخ، الأمر الذي جعل جيرانها يسارعون باللحاق وراء القردة، إلا أن محاولتهم لم تفلح سوى في إنقاذ طفلة واحدة.

من جانبها، قالت شرطة الولاية الهندية إنها سارعت إلى الوصول لموقع الحادثة، حيث عثرت على الطفلة المتوفاة، والتي نقلت جثتها لاحقاً لأحد المستشفيات الجامعية في الولاية.

وتشير تقديرات إلى وجود 50 مليون قرد في الهند، في حين تعتبر هذه الحيوانات مسؤولة عن 13 وفاة، في السنوات الست الماضية.

طباعة