بالفيديو.. وقف ممثل وممثلة مصريين بعد تقاذف تهم بينهما

شهدت الساعات الأخيرة تصاعد أزمة بين الفنانة المصرية رحاب الجمل وزميلها الفنان المصري باسم سمرة، وتبادل الفنانان الاتهامات عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وهو ما دفع نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، إلى إصدار قرار بوقف الفنان باسم سمر والفنانة رحاب الجمل، معلقاً: "تم منعهم من مزاولة المهنة وهنجيب كل الكاميرات وهنحقق في الموضوع دة"، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة "إم بي سي مصر".

من جانبه، أصدر الفنان باسم سمرة بياناً رسمياً، للرد على الفنانة رحاب الجمل بعد هجومها عليه من خلال نشرها منشوراً وصفته خلاله بالممثل "السكران"، واتهمته بالتطاول عليها وعلى زملائها خلال "البروفة" الخاصة بالفيلم الذي يجمعهما، وهو "ديك العياط".

وقال خلال البيان: "فوجئت اليوم بإحدى الفنانات تنشر قصة عارية تماماً عن الصحة، وتختلق وقائع غير حقيقية، واحتراماً لنقابة المهن التمثيلية التي أتشرف بالانتماء إليها، التي تعتبر البيت الكبير لكل فناني مصر، فقد تقدمت بشكوى إلى نقيب المهن التمثيلية، وآليت على نفسي عدم الرد على ما نُشر حتى تنتهي النقابة من التحقيق الذي ستُجريه مع احتفاظي الكامل بالرد القانوني على كل من شهّر بي وبسمعتي، والله ولي التوفيق".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر: "كان عندي مسلسل معرفش مين فيه الأبطال الأساسيين وكانت طالبة فلوس زيادة ومشوها والبنت افتكرت أن انا مشيتها من الفيلم والمسلسل، انا مش عاوز اطلع دور البريء اللي هيغلط هظبطه يعني.. الحكاية كنا قاعدين في فندق شهير ومفيش الكلام ده".

وأضاف السمرة خلال المداخلة الهاتفية: "الموضوع أتفه من كده وأبسط من كده.. الفنانة اللي قالت الكلام ده كان عندها سفر قبل يوم 14 وعاوزة تخلص الفيلم.. وبحاول اقولها استني شوية يومين 3 وبعد كده سافري.. لأن فيه تظبيط في الفيلم وكده وقالت بعد كده خلاص بعتذر.. وقلت للمخرج خلاص نجيب واحدة تانية".

من جانبها، علقت الفنانة رحاب الجمل على تصريح الفنان باسم سمرة، إنها بمجرد ما اعترضت على ما قام به الفنان باسم سمرة وهو محاولته التطاول على بعض الحضور، ثار وبدأ في سبها وسب كل الحاضرين في المكان، وتحول الأمر لمشادات بينه وبين الحراس في المكان، مؤكدة أنه كان في حالة هستيرية ومرعبة لكل الحاضرين.

وجاءت هذه التصريحات بعدما نشرت الفنانة رحاب الجمل منشوراً عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحكي فيه تفاصيل الواقعة، ومؤكدة أنها ستحصل على حقها عما حدث بالقانون.

وجاء في المنشور الذي نشرته الجمل عبر "فيس بوك": "الممثل السكران.. لما تبقى سكران وتدخل فرح وتضرب زميل نجم بالكوع ويسامحك لأنه مستغلبك ومستضعفك.. انت بقى تعتبر ان ده حق مكتسب.. وبعدها بحوالي شهرين تدخل حفلة وتشتم وتهين مغني شاب، ويكبر للناس اللي تدخلت في الموضوع ويسامحك بردو تعتبره حق مكتسب".

الفنانة رحاب الجمل تتحدث عن فنان يشرب داخل موقع التصوير، والأخير يرد ونقيب  الفنانين يتدخّل (صور) - Mada Post - مدى بوست

 من جانبه، قال وائل الرومي، مخرج فيلم "ديك العياط" لـصحيفة "اليوم السابع" المصرية، إنه يسعى للصلح حالياً بين الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل، مشيراً إلى أنه يعقد جلسة حالياً في منزل باسم سمرة للصلح، مؤكداً أنه لن يستغني عن باسم سمرة، خصوصاً أن الأخير سيقدم الشخصية بشكل جيد للغاية. 
 
فيما أوضح الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن باسم سمرة تقدم بشكوى رسمية ضد الفنانة رحاب الجمل يتهمها بالتشهير به.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري محمد الباز، عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، أنه سيتم التحقيق في مسألة الخلاف بين رحاب الجمل وباسم سمرة.

وأعرب عن استيائه من الأزمة التي نشبت أخيراً بين الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل وتبادلهما الاتهامات والألفاظ الخارجة، معقباً: "مينفعش نهاجم أو نتجاوز ضد بعض على السوشيال ميديا والمتضرر عليه التقدم بمذكرة للنقابة للتحقيق فيها.. لن نسمح بأن نكون مادة للناس، والمفروض الحفلة تبقى على صحفات الفن مش صفحات الحوادث".

 

وكان باسم السمرة قد اشتبك مع بعض زملائه قبل ذلك، حيث دفع الممثل المصري محمد رمضان، خلال غناء الأخير في احدى الأفراح الشعبية.

وعلَّق الفنان محمد رمضان على الواقعة خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، في أولى حلقات برنامجه "التاسعة"، قائلا: "باسم سمرة ماكانش في وعيه، ولو كان يقصد كان هيلاقي دراعي الشمال جاهز، أنا ما أخدتش بالي من الواقعة ساعتها، ولكني سِبتُه عشان عارف إنه ما كانش في كامل وعيه".

وكان المطرب عمر كمال قد أكد انفعال الفنان باسم سمرة عليه خلال تواجدهما في حفل أحياه بمناسبة عيد ميلاد صديق.

وقال "كمال" وقتها في مداخلة مع برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على شاشة القناة الأولى: "كنت في حفلة عيد ميلاد وكان موجود فنانين ومخرجين وناس كتير محترمة، وفجأة لاقيت حد بيقولي حيي الفنان باسم سمرة عشان متضايق أوي، أنا مخدتش بالي منه لأنه كان قاعد ورا خالص، وقمت بتحيته فعلاً".

وأضاف: "كل ما أحييه يتضايق أكتر ويشوح، فخلاص سيبته عشان ملفتش النظر ويحصل مشكلة، بعدها جه الفنان سعد الصغير وقالي معلش يا عمر وقف المزيكا خالص وحييه عشان متضايق وهيعمل قلق جامد، وفعلا وقفت المزيكا وحييته، لاقيته جالي عند المسرح بطريقة وحشة جدًا وقالي إنزل، وطبعا عشان الحفلة والناس مرضتش أقوله إيه اللي بتعمله ده يا فنان ونزلت".

وتابع: "أنا زعلان عليه لأنه فنان كبير، وفنان سينمائي كبير".

طباعة