لا تتناول هذه الفاكهة على معدة فارغة

نشر موقع "birdie" التخصصي عن خبيرة التغذية الأميركية، داريل جيوفر، أنها نصحت بعدم تناول الموز في الصباح على معدة فارغة، فإن كان ولابد من تناول الفاكهة، فتنصح الخبيرة بتناول التفاح، أو الكمثرى، مثلاً.

حيث إن بعض الأشخاص يلجأون إلى تناول الفاكهة كبديل صحي لوجبة الإفطار التي قد تحتوي على دهون ضارة أو سعرات حرارية زائدة، إلا أن خبراء التغذية أفادوا بأن ليس كل أنواع الفاكهة يمكن تناولها على معدة فارغة صباحاً.
وأرجعت الخبيرة تحذيرها من تناول الموز إلى احتوائه على كمية كبيرة من السكر، مقارنة بفاكهة أخرى، مثل: التفاح، والكمثرى، حيث يمكن وصف الموز بـ"قنبلة سكر"، حسب قولها.

موضحة أنه يزوِد الجسم بالطاقة بسرعة، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، أيضاً، بسرعة، لكنه يعاود الانخفاض بسرعة أيضاً، لكن بالنسبة للرياضيين الذين يحتاجون للطاقة بسرعة فإن تناول الموز في الصباح يكون مفيداً، ويمكن أن يمدهم بالطاقة اللازمة.

وفي هذا الإطار، يرى خبراء الصحة أنه بعد ذلك يشعر المرء من جديد بالجوع، قبل أن يحين موعد وجبة الغداء، ويترافق الجوع مع الشعور بالتعب، لذلك ليس من المناسب تناول الموز وسد الجوع حتى موعد وجبة الغداء.

طباعة