منظف شهير يقتل "كورونا" المنتشر على الأسطح

كشفت وكالة حماية البيئة الأميركية (EPA) عن اعتمادها منظف Pine-Sol الأصلي "وهو اسم تجاري مسجل لشركة Clorox لمجموعة من منتجات التنظيف المنزلية)، أُضيف إلى قائمة منتجات الوكالة التي تقتل الفيروس المنتشر على الأسطح، وذلك بعد استيفاء معايير استخدامه ضد "كوفيد-19".

وقالت شركة "كلوروكس" المنتجة للمنظف، في بيان صحافي، إنه تم اختبار Pine-Sol في مختبر تابع لجهة خارجية، وأظهر أن المطهر يمكن أن يقتل الفيروس في غضون 10 دقائق من استخدامه على الأسطح الصلبة غير المسامية.

كما اعتبر نائب رئيس "كلوروكس" المدير العام لقسم التنظيف بالشركة العملاقة، كريس هايدر، أن المنظف بات يوفر الآن للعائلات الحماية التي تحتاج إليها لمواجهة "كورونا".

وللوقاية من الفيروس الفتاك، قالت الشركة إنه يجب على العملاء استخدام Pine-Sol بوساطة إسفنجة أو قطعة قماش نظيفة على السطح، والانتظار لمدة 10 دقائق  ثم شطفه، وبالنسبة للأسطح شديدة الاتساخ، وقالت الشركة إن التنظيف المسبق لإزالة الأوساخ الزائدة أولاً سيكون ضرورياً.

وتعد "كلوروكس" أكبر مصنّع في العالم لمواد التنظيف، ولدى الشركة 36 منتجاً آخر على قائمة EPA للمطهرات للاستخدام ضد فيروس "كورونا"، ونظراً إلى الطلب الهائل تقول الشركة إنها ستستمر في مواجهة النقص في إنتاج مناديلها ومنتجات أخرى حتى عام 2021.

وحسب ما أوردت شبكة "سي إن إن" تقول وكالة حماية البيئة إن من المهم اتباع التعليمات الموجودة على ملصقات المطهرات، والانتباه إلى المدة التي يجب أن يتم فيها بقاء المنتج على السطح الذي يتم تنظيفه.

إلى ذلك، أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الاثنين، تسجيل ستة ملايين و786352 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة 37417 حالة عن إحصائها السابق، وقالت إن عدد حالات الوفاة زاد 270 وأصبح 199024.

تويتر