دراسة: "كورونا" نادراً ما ينتقل بين أفراد العائلة الواحدة

أكدت دراسة أجراها "معهد الصحة العامة" في مدينة Gandhinagar بولاية "كجرات" في الشمال الغربي الهندي، أنه من غير الصحيح أن كل أفراد العائلة يصبحون معرضين للاصابة بفيروس كورونا إذا ما أصيب أحدهم به.


ونقل الدراسة موقع صحيفة Deccan Herald عن مدير معهد Dileep Mavalankar تأكيده "أن 80 إلى 90% من أفراد العائلات المعتل أحد أفرادها بالفيروس لم يتعرضوا للإصابة".

وشرح ديليب مافالنكار، أن تلك العائلات "قد تكون لديها مناعة ضد المرض، والافتراض بأن أفرادها معرضون للفيروس قد لا يكون صحيحاً"، وأن ما يقال عن التعرض للفيروس خلال دقائق عدة سيتسبب بالإصابة به "هو غير دقيق، وإلا فلماذا لا يصاب الجميع في منزل واحد بعد إصابة أحد الأفراد؟"، وفقاً لما تساءل به، ولما نرى ونسمعه في الفيديو المعروض أدناه.

واستندت الدراسة التي اتضح منها أن نسبة انتقال العدوى بين أعضاء العائلة الواحدة تبلغ 10 إلى 15% فقط، إلى 13 دراسة أخرى تم نشرها في أنحاء العالم، وركزت جميعها على مسألة انتقال العدوى بين أفراد العائلات، من بينها 3 فقط أظهرت أن نسبة الانتقال هي أكثر من 30% أي أنها ليست الأغلبية. كما تبين أن نسبة انتقال العدوى، حتى بين الزوجين، تراوح بين 45 إلى 65%، ونسبة الانتقال من البالغ إلى الطفل منخفضة، وهي مرتفعة فقط من البالغ متوسط العمر إلى المتقدم بالسن.

وذكر مافالنكار أيضاً، أن المناعة تختلف باختلاف الأشخاص، ولا يوجد تباعد اجتماعي داخل العائلة الواحدة "ما يعني أن جميع الأفراد معرضون لخطر الإصابة، مع ذلك لا تنتقل العدوى إليهم"، إلا أنه لم يشرح سبب عدم انتقالها، رغم حدوثها في مكان واحد.

تويتر