إليكم بعض البلدان الأرخص سياحياً

أجرى خبراء موقع "Aviasales" استطلاعاً لنحو 10 آلاف مستخدم توصلوا من خلاله إلى معرفة الدول الأرخص بالنسبة لهم لقضاء الإجازة.

وأشار 23% من المجيبين إلى أنّ قضاء الإجازة في جمهورية التشيك مربح جداً. وقالت سائحة: «في النصف الأول من شهر ديسمبر احتفلت بعيد ميلادي في براغ. لم أحتفل به من قبل بهذا المبلغ البخس». وقال سائح آخر: «كانت هذه رحلتي الأولى إلى الخارج، وقارنت الأسعار مع موسكو. في براغ، كان كل شيء أرخص بمرتين».

واحتلت المجر المرتبة الثانية في القائمة، حيث صوّت 17% من المستطلعين لمصلحتها. وأشار المستخدمون إلى أن الرحلة غير مكلفة من موسكو إلى بودابست أو ديبريسين، فضلاً عن انخفاض أسعار الترفيه والطعام في المطاعم.

ويرى 15% من السياح أن صربيا هي الوجهة الأكثر كلفة، على سبيل المثال، تبلغ كلفة رحلة الحافلة في بلغراد 60 روبلاً (0.94 دولار)، ويمكن تناول الغداء في مقهى بـ200 روبل (3.13 دولارات).
 
وقضى 14% من المسافرين عطلة غير مكلفة في إسبانيا و10% من المجيبين صوتوا لمصلحة فيتنام، حيث في تجربتهم كانت الأسعار نصف ما هي عليه في تايلاند. واختيرت جورجيا من قبل 9% من المشاركين، و7% كانوا راضين عن كلفة العطلات في البرتغال.

تويتر