خطوات بسيطة في المنزل تحمي قلبك وتقيه المخاطر

عرضت صحيفة إكسبرس البريطانية مجموعة من الخطوات التي تساهم في معرفة مدى قابلية جسمك للإصابة بأمراض القلب، وطرق تقليل مخاطر الإصابة بها، وبالتالي تحمي قلبك وتقيه من النوبات القاتلة وجاءت على الشكل التالي:

-مراقبة ضغط الدم
بما أن ضغط الدم هو أحد مسببات أمراض القلب، فإن مراقبته منزلياً بات أمراً سهلاً وفي المتناول، وذلك باستخدام مقياس ضغط الدم الذي يمكن الحصول عليه من الصيدلية.

-مراقبة نسبة السكر
تعد زيادة نسبة السكر في الدم، أحد أهم المسببات التي تؤدي إلى أمراض القلب، إلا أن مراقبة نسبة السكر بات أمراً سهلاً عبر جهاز خاص متوفر في الصيدليات.

-تحسين النظام الغذائي
ينصح باتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والمسكرات والبذور والبقوليات والدهون الغير مشبعة للتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وبحسب الخبراء فإن الفواكه والخضروات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة التي تساهم في تحسين صحة القلب.

-ممارسة الرياضة
إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لديها القدرة على خفض ضغط الدم، ودرء خطر الإصابة بالسكري والتهابات الكلية، وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
5-    التقليل من الإجهاد
يؤدي الإجهاد المزمن إلى الإصابات بالالتهابات التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مع مرور الوقت، لذا ينصح الأطباء بممارسة رياضة التأمل لمدة 10 دقائق في اليوم للتقليل من الإجهاد.

طباعة