قرقاش: رؤية الإمارات تجاه الإرهاب أسهمت في حماية المجتمع والوطن

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش إن الإمارات كانت سباقة في ملف مكافحة التطرّف والإرهاب، وتعتبر رؤيتها حول هذا الخطر محّل تقدير دولياً، مضيفاً أن مكافحة الإمارات للتطرف والإرهاب بدأت مبكراً، وعبر قراءة واضحة لأبعاد هذا الخطر، واستشرافه في محله، وقد تبعته خطوات متدرجة ومدروسة، أسهمت في حماية المجتمع والوطن، والمنطقة بأسرها.

وشارك الدكتور أنور بن محمد قرقاش في الاجتماع الوزاري التاسع للمنتدى العالمي لمكافحة الارهاب، والذي عقد في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للامم المتحدة.

وهدف الاجتماع ــ الذي ترأسه كل من وزير الخارجية المغربي ووزير الخارجية في مملكة هولندا ــ الى تسليط الضوء على مبادرات المنتدى على المستويين الوطني والاقليمي، وانجازته ومبادراته المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة أولويات المنتدى في مجال مكافحة الارهاب.

وناقش المنتدى عددا من الموضوعات المتعلقة بمكافحة الارهاب، والتي من أبرزها أساليب وممارسات منع وردع الارهاب الداخلي، والتدخل والاستجابة لمواجهته، وأفضل الممارسات العالمية المعروفة في مجال مواجهة الارهابيين الأجانب. كما تطرق الاجتماع الى مناقشة العلاقة والروابط بين الجريمة المنظمة والعابرة للحدود وبين الارهاب.

ويعد المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب غير رسمي وسياسي ومتعدد الأطراف، ويعمل على تطوير وتعزيز نهج طويل الأجل في مكافحه الإرهاب والتطرف العنيف.