6 حيل غريبة لخسارة الوزن - الإمارات اليوم

6 حيل غريبة لخسارة الوزن

شارك خبراء في التغذية 6 أسرار غريبة تساعد في خسارة الوزن، لا تتعلق بنوع الأكل أو التمارين التي نقوم بها وإنما بتغيير نمط الحياة الذي نعيشه، وجاءت النصائح على الشكل التالي:

الابتعاد عن الميزان: حيث أن الجسم المثالي لا يتعلق فقط بالوزن، وإنما تكوين الجسم، كنسبة الدهون، وكمية العضلات والعظام، حيث يمكن أن يكون الوزن منخفضا ومؤشر كتلة الجسم يدل على نسبة دهون عالية أو كتلة عضلات منخفضة وهو أمر سلبي.

وخسارة الوزن ممكن أن تكون من العضلات وهذا يدل على حمية غير مناسبة.

تناول الطعام في صمت: تعمل هذه الحيلة على رفع الشعور بالرضا، وتقول مدربة الصحة والتغذية إيمي رايت: "بدلاً من استخدام الهاتف أو مشاهدة التلفزيون، قم بمراقبة الطعام الذي تتناوله ، مع ملاحظة النكهات والقوام والمشاعر والأفكار التي تنشأ فيك، ويساعد ذلك في تقليل التوتر والحد من الإفراط في تناول الطعام ".

اخسر الوزن أثناء النوم: حيث تؤثر ساعات النوم القليلة على الجهاز العصبي، ما يجعل عملية التمثيل الغذائي أصعب، حيث يعمل الجسم على إبطاء عملية الاستقلاب في هذه الحالة، وبذلك تكون خسارة الوزن أبطأ.

التقاط صورة يوميا: تساعد الصور الملتقطة بشكل منتظم على خلق حافز ودافع  لدى الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا، ومن المرجح أن يصلوا إلى الأهداف بسبب الدفعة التي حصلوا عليها من رؤية التقدم، وينصح بأخذ القياسات كل أسبوعين.

الضحك وروح الدعابة: تقول الدكتور هيلين بيلشر التي تحمل شهادة دكتوراه بعلم الأحياء أن الضحك وحس الفكاهة يساعدان في التخلص من الوزن لأن الضحك يمكن أن يحرق ما يصل إلى 100 سعرة حرارية في الساعة حيث يعزز تدفق الدم مما يساهم في تنشيط عضلة القلب والأوعية الدموية التي تعتمد على مخزون الجسم من الطاقة لعملها.

تغيير وجبة كل يوم: بحسب اخصائية التغذية إيريكا جيوفينازو، فإن جعل وجبة واحدة أكثر صحة يمكن أن يكون هو المفتاح لإطلاق فقدان الوزن، على أن يراعى إحداث التوازن في الوجبات بحيث تحوي على كافة العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان كالبروتين والكربوهيدرات والدهون المفيدة.

طباعة