موسيقى تمنع النوبات القلبية القاتلة! - الإمارات اليوم

موسيقى تمنع النوبات القلبية القاتلة!

توصلت دراسة حديثة إلى أن الاستماع إلى موسيقى اليوغا قبل النوم يمكن أن يمنع حدوث نوبات قلبية مميتة من خلال زيادة تقلبات نبضات القلب، والتحكم في مستويات القلق والعواطف الإيجابية، وتقوية المناعة.

وتشير الدراسة، بحسب "روسيا اليوم"، نقلاً عن "ديلي ميل"، إلى أن تقلب معدل ضربات القلب المنخفض، يزيد من خطر تعرض الإنسان للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، بنسبة تصل إلى 45%.

وقال الدكتور، ناريش سين، من مستشفى Sunil Memorial Superspeciality في الهند: "ربما لم يكن العلم موافقا على ذلك، ولكن الهنود طالما آمنوا بقوة العلاجات المختلفة بخلاف الأدوية، كوسيلة لعلاج الأمراض. ويعتبر الاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل النوم، علاجا رخيصا وسهل التنفيذ".

النتائج تظهر أن الاستماع إلى موسيقى اليوغا يزيد من تقلب معدل ضربات القلب، كما يقل هذا التباين عندما يتم تشغيل موسيقى البوب، ولا يتغير عند عدم تشغيل أي نوع من الموسيقى، حيث تعمل موسيقى اليوغا على تقليل مستويات القلق لدى الشخص، مع تعزيز قدرته الإيجابية.

وعلى الرغم من أن النتائج إيجابية، إلا أن الدكتور "سين" يشدد على أن الموسيقى لا يمكن أن تحل مكان الدواء: "هذه الدراسة صغيرة وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول التأثيرات القلبية الوعائية للتدخلات الموسيقية".

طباعة