اعتماد معايير فحص المركبات الكهربائية والهجينة وذاتية القيادة في دبي

اعتمدت هيئة الطرق والمواصلات معايير فحص المركبات الكهربائية والهجينة وذاتية القيادة وفقاً لمعايير عالمية تم الاطلاع عليها في عدد من الدول الرائدة والمتقدمة في هذا المجال.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بالهيئة عبد الله يوسف آل علي إن الهيئة اعتمدت المعايير بعد التوصل إلى أفضلها عالميا موضحا انه تم عقد ورشة مع 66 جهة من صنّاع المركبات ومراكز الفحص المعتمدة داخل الإمارة والشركات الاستشارية داخل الدولة لاستعراض هذه المعايير وتبادل الخبرات.

وأضاف أنه بشأن معايير فحص المركبات الكهربائية والهجينة أخذت الهيئة في الاعتبار جميع الأجزاء والمكونات لتلك المركبات مثل البطارية ذات الجهد العالي ونظام الشحن الداخلي وجهاز الفصل والمحوّل وغيرها حيث تم وضع معايير بمواصفات عالمية لتطبيقها في جميع مراكز الفحص الفني داخل دبي بالإضافة إلى دور المصنّعين الأصليين للأجهزة.

وبالنسبة للمركبات ذاتية القيادة تم تطوير مجموعة من المعايير الفنية لفحص تلك المركبات والتقنيات المرتبطة بها تؤكد أسبقية وريادة دبي في مجال هذه المركبات وذلك بهدف توفير بنية تحتية مناسبة تضمن أمن وسلامة استخدامها خاصة أن هذه النوعية من المركبات ستصبح حقيقة واقعة في شوارع دبي في المستقبل القريب إضافة إلى التقدم المتوقع لهذه التكنولوجيا وما يصاحبها من تحديات تستلزم الاستعداد لها.

واكد آل علي أن هيئة الطرق والمواصلات أخذت في الاعتبار توفير الدعم اللوجيستي لاستراتيجية فحص المركبات المذكورة وذلك عبر تدريب الكوادر الفنية واستخدام التقنيات خلال عمليات الفحص ومعدل النمو المتوقع لهذه المركبات.

 

تويتر