سامسونغ تطلق غالاكسي اس 9 واس 9 بلس

كشفت شركة سامسونغ الكورية، أمس، عن أحدث هواتفها الذكية غالاكسي اس 9 واس 9 بلس، بالخاصية التي تخلى عنها العديد من مصنعي الهواتف الذكية، وهي منفذ السماعات جاك 3.5 ملم التقليدي، الذي سيسعد العديد من المستخدمين وذلك بناء على رغباتهم، أحدهما بشاشة 5.8 بوصة والأكبر بشاشة 6.2 بوصة.

ويأتي الهاتفان بنظام سماعات جديد ينتج صوتاً محيطياً قوياً نقياً، وأعلى بنسبة 40 % من الإصدار السابق، إضافة إلى نظام كاميرا جديد يمكن من خلاله ضبط فتحة العدسة ميكانيكياً، ويشتملان على عدستين أحدهما بزاوية عريضة وأخرى تليفوتو لالتقاط صور واضحة عن بعد، وعلى غرار أبل، جلبت سامسونغ ميزة انيموجي، وأطلقت عليها اسم "إيه آر إيموجي" مشتملة الأخيرة على إيموجي ميكي ماوس وذلك بالاتفاق مع شركة ديزني.

وتشتمل ميزة "إيه آر إيموجي" بحسب ما نشرته مواقع اخبارية  على 18 ايموجي شخصية يمكن للمستخدمين مشاركتها عبر تطبيقات الطرف الثالث مثل واتس آب وغيرها.

ويحتوي الهاتفان على ميزة التصوير البطيء بمعدل 960 إطاراً في الثانية الواحدة، ونظام مسح ذكي يمزج بين التعرف على الوجه وشبكية العين، وتعاونت الشركة مع جامعة سان فرانسيسكو لإضافة مستشعر للهاتف لقياس ضغط الدم.

ويعتبر غالاكسي اس 9 أولى هواتف سامسونغ المحتوية على إم بي 3 للموسيقي والأغاني، كما يدعم تطبيقات الواقع المعزز، كما يتضمن الهاتف منفذ الذاكرة الخارجي مايكرو اس دي، والهاتفان يدعمان ميزة تعدد المهام ومقاومان للماء والغبار، ويدعم الهاتفان الشحن اللاسلكي السريع وأحدث شبكات الجيل "ال تي اي" وأسرعها.

وسيتوفر الهاتفان بأسعار متقاربة من أسعار الجيل السابق اس 8 بألوان الأسود والبنفسجي والأزرق، على أن تتوافر ألوان أخرى جديدة في وقت لاحق من العام الجاري.