"فيس بوك" تطلق تطبيقاً للأطفال تحت 13 عاماً

أطلقت "فيس بوك"  تطبيق "ماسنجر كيدز" الذي سيمكن أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم من التوسع في سوق غير مستغلة حتى الآن للأطفال تحت سن 13 عاماً، بينما تمكن الآباء من التحكم الكامل فيما يراه أطفالهم.

وتشترط "فيس بوك" عادة أن يكون عمر مستخدمي موقعها للتواصل الاجتماعي 13 عاماً على الأقل. لكن التطبيق الجديد يعطي "فيس بوك" فرصة لاجتذاب الأطفال الأصغر سناً، في وقت تواجه فيه منافسة على سوق المراهقين من منصات تواصل اجتماعي أخرى مثل "سناب تشات".

وتوجد بالفعل مجموعة من التطبيقات الأخرى التي يمكن للأطفال استخدامها بموافقة من آبائهم، كما أنهم يستطيعون التواصل فيما بينهم عبر الرسائل النصية على هواتفهم المحمولة.

وقالت "فيس بوك" إن الأبحاث أظهرت أن الأطفال الأصغر سناً يستخدمون التكنولوجيا بالفعل دورياً، لكن من خلال تطبيقات مخصصة للمراهقين والبالغين، ما يثير قلق الآباء من تواصل أطفالهم مع غرباء.

وفي الوقت ذاته يوافق الآباء على السماح لأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والـ12 عاماً باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مادامت كانت هناك وسيلة للرقابة الصارمة عليهم. ويتطلب استخدام تطبيق «ماسنجر كيدز» أن ينشئ الآباء الحساب لأطفالهم ويوافقوا على من سيكونون على اتصال بهم.

ويمكن إدارة التطبيق بعد تنزيله على أجهزة الأطفال من خلال حساب الآباء على "فيس بوك". وسيتمكن الأطفال من استخدام مكالمات الفيديو وإرسال صور ومقاطع فيديو ورسائل نصية إلى أصدقاء وافق عليهم آباؤهم.

 

تويتر