عبدالله بن زايد قلّدهم الأوسمة على هامش «ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية»

رئيس الدولة يمنح 10 من سفراء الدولة وسام زايد الثاني من الطبقة الأولى

صورة

منح صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 10 من سفراء الدولة في الخارج، وسام زايد الثاني من الطبقة الأولى، وذلك تقديراً لدورهم البارز في بناء علاقات تعاون وشراكات اقتصادية وتجارية قوية ومتطورة بين دولة الإمارات والعديد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما جاء هذا التكريم بتوجيهات صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، تقديراً لمبادرات وجهود السفيرات والسفراء في بناء علاقات اقتصادية وتجارية متطورة مع الدول التي يعملون فيها، وجذب الاستثمارات إلى الدولة، وزيادة نسبة صادرتها إلى الخارج.

وقلّد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، السفيرات والسفراء الأوسمة، على هامش أعمال ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، الذي تنظمه وزارة الخارجية.

وضمت قائمة الحاصلين على الوسام، سفيرة الدولة لدى أرمينيا، الدكتورة نريمان محمد الملا، وسفير الدولة لدى المالديف، رحمة عبدالرحمن الشامسي، وسفير الدولة لدى دولة إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى دولة قطر، وسفير الدولة لدى النمسا، حمد علي الكعبي، وسفير الدولة لدى رومانيا، سلطان محمد العلي، وسفير الدولة لدى قبرص، محمد سيف الشحي، وسفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، هند مانع العتيبة، وسفير الدولة لدى سنغافورة، جمال عبدالله السويدي، وسفير الدولة لدى الجمهورية التركية، سعيد ثاني الظاهري.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على تقديم الدعم الكامل لكل سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج، بما يمكنها من أداء المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل، والإسهام في بناء علاقات متطورة وبناءّة مع دول العالم الشقيقة والصديقة، بما يدعم مساعي الدولة لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام، معرباً سموه عن تقديره وامتنانه العميق لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمه اللامحدود للدبلوماسية الإماراتية.

وأشار سموه إلى أن الاقتصاد جوهر التنمية الشاملة والمستدامة، مشيداً بجهود السفراء المكرمين اليوم، وكل فرق العمل في السفارات، التي قدمت إسهامات بارزة دعمت خطط وتوجهات الدولة لبناء علاقات اقتصادية متنامية ومثمرة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تويتر