منها مرور 14 يوماً على الجرعة الثانية من التطعيم المعتمد

5 متطلبات لدخول المواطنين المحصنين دون حجر إلى بريطانيا

ذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إنه يسمح حالياً لمواطني الدولة، الدخول إلى بريطانيا وأيرلندا الشمالية، مع استثناء الحجر للحاصلين على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة المتحدة التالية وهي: «فايزر- بايونتك»، «كسفورد- أسترازينيكا»، «موديرنا»، أو «جونسون آند جونسون»، ويجب أن يمضي على الجرعة الثانية 14 يوماً على الأقل.
 
وأوضحت الوزارة ضمن صفحة إرشادات السفر عبر موقعها الإلكتروني، خمسة متطلبات لدخول المواطنين إلى المملكة المتحدة، وهي الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في بريطانيا، ومضي 14 يوماً على الجرعة الثانية، وإبراز شهادة اللقاح، والحجز المسبق لفحص (PCR) لليوم الثاني، كما يحتاج المسافر إلى تعبئة نموذج وصول المسافرين خلال 48 ساعة قبل الوصول.
 
وبالنسبة للمسافرين غير الحاصلين على اللقاحات المعتمدة في المملكة المتحدة، فإنه يتطلب إجراء فحص (PCR) لا تتجاوز مدته 72 ساعة قبل السفر، وحجز ودفع قيمة فحص (PCR) لليوم الثاني والثامن، وتعبئة نموذج وصول المسافرين خلال 48 ساعة قبل الوصول.
 
وحول إجراءات الحجر عند الوصول، فإنه يلتزم المسافر بالحجر الذاتي في مقر الاقامة لمدة 10 أيام، وامكانية تقليل مدة الحجر في إنجلترا الى خمسة أيام في حال اجراء فحص باليوم الخامس والحصول على نتيجة سلبية.
 
وأعلنت بريطانيا في وقت سابق عن رفع الإمارات من قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة لتصبح في «القائمة الصفراء»، اعتباراً من الثامن من أغسطس الماضي، وبدأت في الرابع من أكتوبر الجاري في استقبال الإماراتيين.
تويتر