تفاصيل الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات بخصوص مستجدات "كورونا"

تبث صحيفة الامارات اليوم  عبر موقعها الالكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، نقلا عن الحساب الرسمي لحكومة الامارات تغطية مباشر لإحاطة اعلامية حول مستجدات فيروس كورونا والوضع الصحي في الدولة، بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات وسائل الإعلام.وجاء في الاحاطة التالي:

ـ إجراء 34,478 فحص جديد، والكشف عن 344 حالة إصابة جديدة بمرض كورونا ، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 55,198 حالة.

ـ تسجيل 373 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا ، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 45,513 حالة.

ـ تسجيل حالة وفاة لمصاب من فيروس كورونا ليبلغ إجمالي حالات الوفاة في الدولة إلى 334 حالة، فيما يبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا  والتي ما زالت تتلقى العلاج في الدولة 9351 حالة حتى الآن.

قال وزير الصحة، عبدالرحمن العويس أن استمرار منهجية الدولة في توسيع نطاق الفحوص والكشف الاستقصائي للحالات، وتجاوز الفحوصات حاجز 4 ملايين فحص على مستوى الدولة.واضاف انه سيتم إجراء دراسة بحثية عن نوعين من التطعيمات في المرحلة الثالثة من الدراسة والتجارب السريرية وتم استيفاء جميع الشروط والمتطلبات لسلامة المشاركين المتطوعين.

واكد العويس أن  إنجاز جديد يضاف للقطاع الصحي في الدولة متمثل في حصول دراسة المرحلة الثالثة للقاح محتمل لكوفيد19 على موافقة واعتماد لجنة أخلاقيات البحث العلمي في إمارة أبوظبي.

وكشف محمد أهليان  عن إطلاق المنصة الإحصائية الخاصة ببيانات دولة الامارات  المتحدة، المتعلقة بمرض "كوفيد-19"، وهي منصة موحّدَة تجمع ثلاث جهات، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهـيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

واوضح انه بتم عرض  المنصة البيانات المحدثة و إدارتها وفق منهجية واضحة ومحددة تتبنى أفضل الممارسات العالمية، وتقدم الإحصاءات والبيانات التي يتم تحديثها بشكل دوري منها عدد الفحوصات التي تم إجراؤها، وعدد الحالات المكتشفة، وعدد الحالات النشطة، وحالات الشفاء، وعدد الوفيات. وتوفر المنصة مجموعة من الرسوم البيانية لعرض البيانات وفق مؤشرات مختلفة، وخريطة تفاعلية تتيح للمستخدمين التعرف على أقرب مركز صحي.

وقال أهلي: يمكن الوصول إلى المنصة والبيانات من خلال الموقع الإلكتروني http://fcsa.gov.ae/covid19/   والحصول على كافة الأرقام والبيانات والتي تبدأ من تاريخ اكتشاف أول حالة في الدولة وحتى اليوم.

تويتر