اطلع على آخر المستجدات والإجراءات الاحترازية بالدولة من «كورونا»

مجلس الوزراء: ممارسة الحياة الاعتيادية بالدولة ستستمر دون أي انقطاع أو تغيير

محمد بن راشد خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس. وام

أكد مجلس الوزراء - خلال جلسته أمس برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر الاتحاد بمجمع قصر الوطن بأبوظبي - أن دولة الإمارات تتعامل بكل جدية وشفافية مع المخاطر التي يمثلها مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) على الصحة العامة، حيث يتم التعامل مع هذا الموضوع وفقاً لأفضل الممارسات الصحية المعتمدة دولياً، ويتم التواصل بشكل مستمر مع الشركاء في المنطقة والعالم، وإجراء التعديلات اللازمة عند الحصول على معلومات جديدة أو تغير في الأوضاع عند حدوثها.

واطلع المجلس على آخر المستجدات والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها كافة الجهات المعنية بالدولة لحماية المجتمع من فيروس كورونا (كوفيد-19).

واستمع المجلس إلى إيجاز حول آليات العمل والخطط الوقائية والتوعوية، حيث أثنى على الجهود التي تقوم بها الجهات الصحية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، لضمان صحة وسعادة المواطنين والمقيمين وزوار الإمارات، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة المستجدات.

ونظراً لما تقوم به الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص والجهات الاتحادية والمحلية من تدابير مشددة لضمان تطبيق أعلى معايير النظافة وبروتوكولات الصحة والسلامة المعمول بها في مجال الرعاية الوقائية، ومن خلال استعراض دليل الإجراءات التشغيلية من قبل جميع المؤسسات ذات العلاقة، فإن ممارسة الحياة الاعتيادية بشكل طبيعي في القطاعات كلها بالدولة ستستمر دون أي انقطاع أو تغيير، على أن تتم مراجعة التوصيات خلال الأيام المقبلة متى استدعت الحاجة وحسب توصيات المختصين.

ودعا مجلس الوزراء شرائح المجتمع كافة إلى عدم الالتفات للمعلومات المغلوطة والشائعات من داخل وخارج الدولة، ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي للجهات الرسمية والوسائل الإعلامية المعتمدة للحصول على المعلومات الموثقة.

تويتر