«سلامة الطفل» تثقف النساء بمعايير الأمان في المركبة

نظمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في الشارقة، ورشة عمل «سلامة الطفل في المركبة» في نادي سيدات الشارقة، لتثقيف النساء بمعايير الأمان في المركبة، وكيفية اختيار مقعد السيارة المناسب للطفل، وعواقب الاستهانة باختيار مقاعد السيارة للأطفال، وكيفية تشجيع الأطفال على الجلوس في المقعد المناسب لهم.

وقدمت مساعدة مدير التسويق في «النابودة للسيارات»، ناريمان الرستماني، معلومات عن أنواع المقاعد بحسب طول الطفل الذي يستخدمها، وعرّفت بنظام تركيب المقاعد في المركبات، مؤكدة أهمية جلوس الأطفال في المقاعد بالوضعية الخلفية حتى بلوغهم 15 شهراً من عمرهم، وبعد ذلك يتمّ تحويل اتجاه مقاعدهم إلى الأمام.

وحذّرت الورشة من استخدام المقاعد المستعملة التي لا يمكن التحقق من تعرّضها إلى حادث تصادم سابقاً، أو إذا كانت أجزاء منها مفقودة، ومن الصعب معرفة إذا كانت مناسبة لسيارة مستخدمها الجديد وطفله، وإذا ما تمّ تركيبها بشكل صحيح، حيث لا تكون الإرشادات متوافرة كما الحال في المقاعد الجديدة، وقد لا تلبي المقاعد المستعملة معايير السلامة الحالية، لأن هذه المعايير والتقنيات تتغيّر بشكل دائم.

كما قدمت الورشة مقعد سيارة كجائزة لإحدى الحاضرات، اللواتي كن من عضوات وموظفات النادي، وأمهات الأطفال، بالإضافة إلى تقديم هدايا مخصصة للأطفال في المركبات.

وأفادت مديرة إدارة سلامة الطفل، هنادي صالح اليافعي، بأن مقاعد السيارات لها مواصفات ومعايير مختلفة يصعب على بعض الأهل معرفتها بسهولة، مثل اختلاف المقاعد مع اختلاف الأعمار والأوزان للأطفال، والعديد لا يعرف أن لمقاعد السيارات تاريخ صلاحية، لذلك نحرص على عقد مثل هذه الورش التوعوية، التي تتماشى مع رؤية الشارقة في تعزيز أمن وسلامة الأطفال في جميع النواحي، وتدعم جهود برنامج الشارقة مدينة صحية، الرامي إلى تحقيق أعلى مستويات العيش الصحي لسكان الإمارة.

 

تويتر