«مساندة» تنجز مشروع الطرق والبنية التحتية لمنطقة شرق 25 بـتكلفة 163.4 مليون درهم

كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن إنجازها لكافة أعمال مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية لمنطقة شرق 25 في أبوظبي (معسكر آل نهيان) المرحلة الثانية، مشيرة إلى أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي، بتكلفة إجمالية بلغت 163.4 مليون درهم.

وجغرافياً، يقع المشروع شرق جزيرة أبوظبي في الطرف الشمالي بين شارع السعادة، وشارع دلما على مساحة قدرها 630 ألف متر مربع، حيث سيتم ربط طريق الشيخ زايد مع الطريق المؤدي لكلية الأركان، إلى جانب ربط طريق الشيخ زايد أيضاً مع شارع المرور بطريق مزدوج مروراً بأكاديمية المعمورة لتسهيل الحركة المرورية.

ونفذت «مساندة» المشروع في إطار حرصها على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة، وتوطيد أركان التنمية المستدامة، وإسعاد المجتمع ورفاهيته، مشيرة إلى أن المشروع حظي بالاهتمام والمتابعة الدؤوبة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتضمن المشروع تنفيذ جميع أعمال البنية التحتية من كهرباء، ومياه، وصرف صحي واتصالات، ورصف طرق، وشبكة رى، ورصف طرق، وإنارة الشوارع وذلك بما يخدم احتياجات السكان، حيث سيخدم قطاعاً كبيراً من المواطنين والمقيمين في منطقة شرق 25.

ويخدم المشروع 176 قسيمة أرض سكنية، و3 مساجد، ومدرسة، و4 حدائق، ومركزين تجاريين، ومركز اجتماعي، و5 مواقف للسيارات، ومعهد، وموقع عسكري، ومبنى حكومي، إضافة إلى 7 محطات كهربائية، وبرج اتصالات، ونادي استجمام.

وشملت أعمال مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية لمنطقة شرق 25 تنفيذ وإنشاء شبكة مياه شرب بطول 8.5 كيلو متر، بالإضافة إلى عدد 75 فوهة حريق، وشبكة صرف صحي بطول 6.5 كيلو متر، وشبكة تصريف مياه أمطار بطول 11.1 كيلو متر، وشبكة طرق داخلية بطول 11.5 كيلو متر، وشبكة إنارة الشوارع التي شملت عدد 352 عمود إنارة، إلى جانب إنشاء شبكتي كهرباء جهد متوسط ، وجهد منخفض، وشبكة ري رئيسية بطول 7.1 كيلو متر، وشبكة رى فرعية بطول 28.05 كيلو متر، فضلاً عن شبكة الاتصالات.

ونسقت «مساندة» مع العديد من الهيئات والشركات الحكومية في أبو ظبي، بهدف تسهيل سير أعمال المشروع وفق أرقى السبل والحصول على الموافقات اللازمة لمسارات خطوط خدمات البنية التحتية في المشروع، إذ شهد المشروع متابعة حثيثة من قبل كافة الدوائر الحكومية لتعزيز التعاون المباشر، وتسريع إصدار الموافقات الضرورية والاعتمادات اللازمة من طرفهم خصوصاً موافقات أعمال الربط بين الخدمات القائمة والجديدة ضمن نطاق المشروع.

وأكدت «مساندة» التزامها التام خلال تنفيذها للمشروع بمتطلبات الاستدامة البيئية وفقا لأعلى المعايير العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة، مشيرة إلى الحرص على مراقبة عمليات الجودة أثناء التنفيذ، إلى جانب استعمال مواد مطابقة للمواصفات وفقاً للمعايير الدولية في الاستدامة البيئية.

ويأتي المشروع في إطار خطة حكومة أبوظبي الرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات المتوفرة لأفراد المجتمع وإرساء البنى التحتية التي تدعم الاقتصاد المحلي وتسهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي.

 

تويتر