بلدية أبوظبي تدعو شركات قطاع البناء والإنشاء إلى التسجيل في «أوشاد»

خلال تكريم البلدية ممثلي 8 شركات عاملة في قطاع البناء والإنشاء في أبوظبي. من المصدر

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء إلى أهمية الالتزام بمعايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية والبيئة، وتوفير بيئة عمل مناسبة وصحية لجميع العمال، والعمل من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها حماية حياة العمال والحفاظ على صحتهم وسلامتهم العامة.

كما دعت كل الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء (المقاولون والاستشاريون والمطورون) غير المسجلين إلى أهمية التسجيل في نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «أوشاد» (OSHAD SF) واستكمال إجراءات التسجيل في النظام.

جاء ذلك، خلال قيام مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في البلدية الدكتورة هدى السالمي بتكريم ممثلي ثماني شركات عاملة في قطاع البناء والإنشاء في أبوظبي، تقديراً لحصولها على شهادات اعتماد نظام إدارة السلامة والصحة المهنية من مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «أوشاد»، وتتويجاً لاستيفائها كل المتطلبات الأساسية للإطار العام لإمارة أبوظبي في مجال السلامة والصحة المهنية.

وقالت السالمي، إن على الشركات الاستمرار في التزاماتها وتطبيقها معايير السلامة والصحة المهنية في كل المشروعات، وتقديم تقارير الآداء ربع السنوية للسلامة والصحة المهنية، والإبلاغ عن الحوادث البليغة والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التصحيحية، الأمر الذي يجسد قيم الإمارات وشعبها وقوانينها التي تحرص وتشدد على حماية حياة جميع أفراد المجتمع، خصوصاً العمال في المواقع الإنشائية.

ونوهت للعاملين في قطاع البناء والإنشاء بالالتزام الدائم باتخاذ الإجراءات الخاصة بالسلامة والأمان أثناء فترات العمل، التي تحول دون وقوع حوادث أو إصابات.

 

طباعة