بدء العمل بنظام الحاسبة الإيجارية في عجمان اليوم

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن بدء العمل الفعلي بنظام الحاسبة الإيجارية لتصديق العقود الإيجارية السكنية بدءاً من اليوم 1 يونيو2018، لتحقيق المصلحة العامة وضماناً لحقوق الأطراف المعنية.
 
وأكد  مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمانعبدالرحمن محمد النعيمي، أنه ووفقاً للقرار الأميري رقم 13 لسنة 2018 بشأن رسوم تصديق العقود الإيجارية السكنية لدى الدائرة والصادر عن الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي فإن الدائرة تعمل على تحديد الرسوم التي ستتقاضاها مقابل تصديق عقود الإيجار السكنية.
 
وبين أن  رئيس الدائرة اعتمد آلية نظام الحاسبة الإيجارية التي ترتكز على حساب متوسط القيمة الإيجارية للوحدة السكنية المؤجرة من ذات الفئة وفي ذات المنطقة المعنية.
 
من جهته أوضح مدير إدارة التنظيم الإيجاري في بلدية عجمان عمار عبدالكريم آل كايد  أن فكرة الحاسبة الإيجارية تعتمد على احتساب متوسط القيمة الإيجارية على مستوى المباني المقامة على قطعة الأرض الواحدة ويكون طبقاً لمتوسط القيمة الإيجارية للوحدات المتشابهة .
 
وتابع آل كايد متحدثاً عن آلية نظام الحاسبة الإيجارية الذي يعتمد على قسمة أجرة عدد الوحدات المتشابهة من نفس النوع في المبنى ذاته أو في مجموعة مباني المنشاة على قطعة الأرض الواحدة على عدد الوحدات ليكون الناتج هو قيمة متوسط الأجرة الذي يتم بموجبه احتساب قيمة تصديق العقد المذكور سابقاً.
 
وأفاد آل كايد أن القرار يعد ملزماً للمُصدق اعتباراً من اليوم الاول من يونيو الحالي ويستثنى من هذا النظام العقود التي سبق تحريرها قبل موعد إطلاق الحاسبة الإيجارية.
 

تويتر