«كهرباء دبي» توقع اتفاقية لتوفير استرداد قيمة التأمين من شركات صرافة

الطاير خلال توقيع الاتفاقية مع «ويسترن يونيون». من المصدر

وقّعت هيئة كهرباء ومياه دبي اتفاقية مع شركة «ويسترن يونيون»، تتيح لمتعاملي الهيئة استرداد مبالغ التأمين عبر وكلاء الشركة في الدولة وحول العالم.

وبموجب الاتفاقية، يمكن للمتعاملين تقديم طلب استرداد مبلغ التأمين، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة أو تطبيقها الذكي، واختيار استلام المبلغ عن طريق «ويسترن يونيون»، وبمجرد استلامه إشعاراً من الهيئة بأن مبلغ التأمين جاهز للتحصيل، يمكن للمتعامل استلام المبلغ خلال دقائق من فروع وكلاء «ويسترن يونيون».

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن «الهيئة تعمل في إطار رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتقديم أفضل الخدمات الحكومية التي تسهل حياة الناس، وتوجيهات سموّه بتقليل نسبة مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80%».

وأكد أن الهيئة تسعى إلى اعتماد آليات مبتكرة ترتقي بجودة الخدمات، استناداً إلى أعلى معايير الكفاءة والاعتمادية، وتوفير خدمات ذكية تمكن المتعاملين من إنهاء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى زيارة مراكز الهيئة، بما يوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم.

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي أطلقت خدمة «تحويل الكهرباء والمياه»، التي تتيح للمتعاملين من القطاعات السكنية والتجارية والصناعية، تحويل إمدادات الكهرباء والمياه من حساباتهم الحالية إلى حساباتهم الجديدة، إضافة إلى تحويل مبالغ التأمين وجميع البيانات الخاصة بهم، وذلك عند انتقالهم من عقار إلى آخر في إمارة دبي، بمجرد تصديق العقد لدى أيّ من المكاتب العقارية المعتمدة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، التي يبلغ عددها 800 مكتب، دون الحاجة إلى تقديم أي وثائق إضافية، أو زيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة.

ويمكن للمتعاملين إيقاف خدمات الكهرباء والمياه والحصول على الفاتورة النهائية باستخدام تطبيق الهيئة الذكي أو موقعها الإلكتروني، واسترداد مبلغ التأمين بتحويله مباشرة للحساب المصرفي المحلي، أو عن طريق شيك بقيمة المبلغ يتم إرساله عبر خدمة التوصيل السريع، والآن بات بإمكان المتعاملين استرداد قيمة التأمين عن طريق وكلاء شركة «ويسترن يونيون» حول العالم.

تويتر