«دفاع مدني عجمان» تعتمد 20 خيمة

«دفاع مدني عجمان» دعت إلى الالتزام بإجراءات واشتراطات السلامة في الخيام الرمضانية. من المصدر

قال نائب مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بـ«دفاع مدني عجمان»، المقدم فيصل محمد الشيبة، إن الإدارة اعتمدت 20 خيمة رمضانية، حتى نهاية الأسبوع الماضي، في مختلف مناطق الإمارة، بعد التأكد من مطابقتها لاشتراطات الوقاية والسلامة من الحريق، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصل إجمالي الخيم التي سيتم اعتمادها بشكل كامل إلى 60 خيمة، في مناطق عجمان المدينة ومصفوت والمنامة.

ودعا الشيبة إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لإنشاء الخيم الرمضانية، ومنها الالتزام بإجراءات واشتراطات السلامة المطلوبة في التمديدات الكهربائية، وتنفيذها من قبل متخصصين، من أجل تفادي وقوع الحرائق.

وأوضح أن موافقة إدارة الدفاع المدني تعد شرطاً أساسياً لنصب الخيم الرمضانية في الإمارة، كما يجري قسم الحماية والسلامة المدنية زيارات ميدانية للخيم قبل وخلال شهر رمضان المبارك، للتأكد من الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية، ومتابعة توفير أجهزة الإطفاء والسلامة داخل الخيمة.

وأضاف أن هناك اشتراطات وضعتها «الدفاع المدني» لابد من توافرها في الخيم لدرء مخاطر الحرائق، وهي وجود مسافات فاصلة بين وحدة التكييف والمولدات الكهربائية، وأن يكون التكييف الداخلي، إن وجد، خارج الخيمة.

تويتر