«صندوق الوطن» يطلق المرحلة الثانية من برنامج دعم الطلاب الموهوبين

أعلن صندوق الوطن عن إطلاق مبادرة «موهبتنا»، وهي المرحلة الثانية من برنامج تعليمي مبتكر يهدف إلى دعم الطلاب الموهوبين وذوي الأداء العلمي المتقدم، ما يوفر بيئة حاضنة للابتكار، ويسهم في الارتقاء بمنظومة التعليم إلى آفاق أوسع ومستويات عالمية تسهم في إعداد جيل إماراتي قادر على صناعة مستقبل أفضل.

ويستهدف البرنامج طلبة الحلقة الثانية، وتحديداً صفوف السادس والسابع والثامن في المدارس الحكومية والخاصة.

وكانت المرحلة الأولى للبرنامج هدفت إلى تقييم إمكانات الطلبة الإماراتيين، من خلال سلسلة من الاختبارات المبنية على معايير معتمدة في «حقيبة اكتشاف الطلبة الموهوبين»، بالتعاون مع «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز». وقد صممت الاختبارات خصيصاً لتتلاءم مع بيئة الإمارات، وتتيح التعرف إلى الطلبة الموهوبين وذوي الأداء المتقدم، خصوصاً في مجال العلوم والرياضيات.

أما المرحلة الثانية من البرنامج فستقدم مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التدريبية، تصل مدتها إلى أسبوعين، خلال الفترة الصيفية (من 22 يوليو حتى 2 أغسطس). ويعمل على تقديمها خبراء ومتخصصون من معهد الشباب الموهوبين لجامعة جونز هوبكنز، لإثراء معارف الطلاب وتوجههم وصقل مهاراتهم ليكونوا نواة مجتمع فاعل ومنتج وأكثر ابتكاراً.

وتجسد المبادرة الشراكة الفاعلة لتحفيز الطلاب نحو التزود بالمعرفة بطرق إبداعية وخلاقة خارجة عن الأطر التقليدية المعتمدة في نظام التعليم، حيث ستوفر منصة مثالية تسلط الضوء على الجانب المهني والتطبيقي ومهارات المستقبل التي سيحتاج لها الطلبة.

وأكد مدير عام الصندوق، محمد تاج الدين القاضي، حرص الصندوق على التعاون مع المؤسسات المحلية، واستقطاب أفضل الخبرات على مستوى العالم لتوفير بيئة علمية محفزة تدعم تنمية المعرفة، وترتقي بالقدرات الإبداعية للكفاءات المواطنة، لتكون جاهزة لتولي زمام المبادرة، والإسهام الفاعل في صناعة مستقبل أفضل.

تويتر