بهدف تلبية طلبات الأسر من الأراضي السكنية والاستثمارية

«تنفيذي الشارقة» يعتمد تخصيص 885 قطعة أرض للمواطنين

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه المجلس التنفيذي. من المصدر

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، 885 قطعة أرض سكنية واستثمارية جديدة لمواطني الشارقة، تمثل الدفعة الأولى لتخصيص الأراضي لعام 2018، وستتبعها دفعات أخرى، سيتم الإعلان عنها فور انتهاء إجراءات اختيار المواقع المناسبة وإصدار الخرائط، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير الحياة الكريمة، وتحقيق الرفاه المعيشي للمواطنين.

وأفاد عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس خالد بن بطي المهيري، بأن الدفعة التي أقرها المجلس اشتملت على 350 قطعة أرض سكنية، و260 قطعة أرض تجارية، إضافة إلى 275 قطعة أرض صناعية، تغطي مناطق إمارة الشارقة.

ولفت إلى حرص دائرة التخطيط والمساحة على التنسيق مع المجالس البلدية بالإمارة، ولجنة تخصيص الأراضي بالإمارة، لتلبية طلبات الأسر المواطنة من الأراضي السكنية والاستثمارية، مشيراً إلى أن الدائرة تقدم كل أشكال الدعم والتعاون مع كل الجهات والمؤسسات المعنية، وتقوم باختيار أفضل وأنسب المواقع التي تتوافق مع شروط التخصيص، ثم تصدر الخرائط الخاصة بها، إضافة إلى قيامها بالتنسيق مع المنتفعين من قرارات التخصيص، لاستكمال عمليات تسليم الأراضي.

وأضاف أن التنسيق مع جهات الإسكان يقع ضمن أولويات عمل الدائرة، حيث تم تخصيص منطقة متكاملة بمنطقة السيوح، لبناء مجمع سكني متكامل الخدمات، يلبي احتياجات الأهالي من الوحدات السكنية.

وثمن جهود اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي، لما تقوم به من جهد كبير في دراسة الطلبات المقدمة، واتخاذ القرارات المناسبة في فترات متقاربة، حتى استطاعت أن تخصص هذا العدد الكبير خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن تخصيص الأراضي يمر بمراحل متعددة، تم اعتماد آليتها منذ عام 2012، وتبدأ بتقديم الطلبات إلى المجالس البلدية، التي تحولها إلى لجنة تخصيص الأراضي بالإمارة، والتي تقوم بدورها في دراسة واعتماد الدفعات المقررة، ومن ثم تحويلها إلى دائرة التخطيط والمساحة لإصدار الخرائط للمنتفعين.

وبين أن اعتماد هذه الدفعة جاء استكمالاً لجهود التنمية المتواصلة والمبذولة في إمارة الشارقة، والتي تهدف لتوفير الاستقرار الاجتماعي للأسر المواطنة، باعتبارها محور عملية التنمية.

تويتر