شرطة أبوظبي تجري عمليات تصحيح الأبصار لـ 700 مريض

استقبلت شرطة أبوظبي في وحدة تصحيح عيوب الإبصار (الليزك) بمديرية الخدمات الطبية حوالي 6000 من المنتسبين وأفراد عائلاتهم منذ افتتاح الوحدة في 2013 لغاية الآن بهدف تشخيص أمراض العيون المختلفة وأجرت عمليات تصحيح الأبصار لـ 700 مريض، وساعدت المستفيدين من خدماتها الطبية والعلاجية بالتخلص من معاناة ارتداء النظارات الطبية والعدسات اللاصقة.

وأكدت مديرية الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات في شرطة أبوظبي، حرص شرطة أبوظبي على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية والعلاجية لمنتسبيها وذويهم لرفع معدلات السعادة لديهم.

وأشارت إلى توفير أحدث الأجهزة والمعدات، والاستعانة بأفضل الخبرات والكفاءات الطبية من الأطباء الممارسين والاستشاريين والأخصائيين والمعالجين والفنيين المرخصين، لتقديم أفضل الممارسات العالمية في المجال الطبي، ومواكبة آخر التطورات العلمية والتكنولوجية في كافة المجالات للوصول إلى رضا العاملين وعائلاتهم وإسعادهم.

جدير بالذكر أن الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي تمتلك أحدث الأجهزة منها جهاز جراحة الليزر الإنكسارية (cornea refractive surgery) ويساعد في عمليات جراحة الليزك والفيمتو ليزك والألترا ليزك واقتطاع القرنية الانكساري باستخدام الليزك(PRK)، أما الجهاز الثاني، هو جهاز تثبيت القرنية، ويساعد في علاج القرنية المخروطية بالعلاج التحفظي، مشيراً أن العيادة تستقبل المرضى ابتداءاً من عمر (18) سنة فما فوق، ويستعيد المريض نظره بشكل كامل بعد (48) ساعة إلى أسبوع كأحد أقصى.

وتقوم وحدة الليزك بإجراء التشخيصات اللازمة قبل العملية ومنها ( قياس درجات ضعف النظر في العين من خلال جهاز قياس العين الانكساري، وقياس تقوس القرنية، وضغط العين، وتصوير كامل للقرنية لتشخيص الاختلالات الموجودة، وقياس سمك قرنية العين، وفحص عمى الألوان، وفحص الحول والجهاز الدمعي وتشخيص جفاف العين، وشبكية العين وعصب العين.

 

 

تويتر