«ديوا الرقمية» تخلق مستقبلاً رقمياً جديداً للإمارة

«زايد إلهامنا لمستقبل مستدام» لتطوير خطة «كهرباء دبي» الاستراتيجية

صورة

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل، لمراجعة خطتها الاستراتيجية لعام 2021، تحت شعار «زايد إلهامنا لمستقبل مستدام». وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن الهيئة تنظم ورشة العمل السنوية، لمراجعة وتحديث استراتيجيتها، انسجاماً مع رؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بضرورة استشراف المستقبل وابتكار تقنياته وتوظيفها لتحقيق أفضل النتائج.

«الهيئة» تنظم الورشة، خلال «عام زايد»، لتتذكر رؤيته في بناء دولة أضحت نموذجاً للسعادة.

وأضاف: «تتواءم استراتيجيتنا ومبادراتنا مع الخطط والاستراتيجيات الحكومية، بما في ذلك مئوية الإمارات 2071، التي تشكل برنامج عمل حكومياً طويل الأمد، وترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للثورة الصناعية الرابعة، ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وغير ذلك من معطيات تدعم التحوّل نحو الاقتصاد الأخضر المستدام في دبي ودولة الإمارات».

وقال إن «الهيئة تنظم هذه الورشة، خلال (عام زايد)، لنتذكر رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجهوده في بناء دولة أضحت نموذجاً للسعادة والإيجابية، واليوم، تواصل قيادتنا نهج المغفور له الشيخ زايد وفق رؤية لا تستشرف المستقبل فحسب، وإنما تصنعه»، منوّهاً: «نفتخر في هيئة كهرباء ومياه دبي، أننا نسهم في رفع اسم دولتنا عالياً، من خلال إنجازات تضعها في مصاف أفضل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم».

وتابع الطاير أن «الهيئة تعمل على صناعة مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي، من خلال مبادرة (ديوا الرقمية)، الذراع الرقمية للهيئة، لإعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية، وإيجاد مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي».

وأشار إلى أن مبادرة الهيئة «10X» ترتكز إلى أربعة محاور، لتقديم تجربة جديدة للمؤسسات الخدماتية في دبي والعالم، ويتمثل المحور الأول في إطلاق تقنيات متطوّرة للطاقة الشمسية في دبي، والمحور الثاني في تشغيل شبكة طاقة متجدّدة تستخدم تقنيات مبتكرة لتخزين الطاقة، والمحور الثالث في التوسع في استخدام الحلول المتكاملة للذكاء الاصطناعي، حيث ستكون دبي أول مدينة تعتمد خدماتها للكهرباء والمياه على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أما المحور الرابع فيتضمن الاستفادة من التقنيات المتكاملة التي تساعد في توفير خدمات عالمية المستوى.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر