المجلس الاستشاري بالشارقة ناقش سياسة تطويره

1.5 مليار درهم لتوسعة مطار الشارقة الدولي

خلال الجلسة الـ15 لمجلس استشاري الشارقة. من المصدر

أكد رئيس هيئة مطار الشارقة، علي سالم المدفع، أن الهيئة تهدف إلى استقطاب وتطوير وتنمية الموارد البشرية المواطنة وتعزيزها بالخبرات والكفاءات الشابة بصورة مستدامة، مشيراً إلى أن نسبة التوطين بلغت 70% بعد استبعاد الوظائف الخاصة، و60% نسبة التوطين في جميع الإدارات في الهيئة، و95% في الوظائف القيادية.

جاء ذلك خلال الجلسة الـ15 لمجلس استشاري الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا، والتي تم خلالها مناقشة سياسة مطار الشارقة، وطرح 16 عضواً وعضوة عشرات الأسئلة والملاحظات والمقترحات التي تناولت كل أدوار المطار وسبل تطويره.

وتطرق المدفع، خلال رد على أسئلة الأعضاء، إلى خطط التطوير والتوسعة المستقبلية في كل مرافق المطار، لافتاً إلى أن مشروع توسعة مبنى المسافرين الجديد كلفته الإجمالية مليار و500 مليون درهم، كما تم التعاقد مع شركة بارسونز العالمية لإدارة المشروع بقيمة 58 مليون درهم، لرفع القدرة الاستيعابية للمطار إلى نحو 20 مليون مسافر في عام 2025.

وأشار إلى الاعتمادات التي حصل عليها مطار الشارقة الدولي، منها اعتماد خفض الانبعاثات الكربونية من قبل مجلس المطارات العالمي، ليعد بذلك ثاني مطار في المنطقة يحصل على هذا الاعتماد.

ولفت إلى أن الهيئة أضافت أخيراً مواقف لاستيعاب الأعداد المزايدة من الطائرات، كما تم استخدام المطار من قبل 11 مليوناً و365 مسافراً خلال العام الماضي، بواقع 3900 رحلة.

وذكر أنه جار إنشاء أربع بوابات للمغادرين، وتخصيص منطقة جديدة لاستقبال الركاب، بكلفة بلغت 10 ملايين درهم، ويتوقع البدء بالمشروع خلال العام الجاري، كما يجرى نقل وإنشاء محطة للصرف الصحي، فضلاً عن تطوير قطاع الطيران لإنشاء قسم ومبنى خاص بقيمة 110 ملايين درهم.

تويتر