نوه بجهود شما المزروعي في دعم شباب الإمارات

ماكرون: الشباب لديهم خياران الكراهية أو بناء عالم يتسع للجميع

نوه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بجهود وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل فارس المزروعي، في دعم شباب دولة الإمارات، حيث قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، إن «الشباب لديهم الخيار بين الإيحاء بكراهية الآخرين، أو بناء عالم يتسع للجميع».

وعلّق ماكرون على صورة يقف فيها مع وزيرة الدولة لشؤون الشباب، قائلاً «مع وزيرة الشباب شما المزروعي، التي جعلت دعم الشباب مهمتها اليومية».

وكان ماكرون تفاعل مع الشباب المشاركين في الحلقة الشبابية التي عقدت بعنوان «عصر الشباب»، التي أقامها مجلس الإمارات للشباب، ضمن فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الفرنسي الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي، بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات الإماراتية والفرنسية.

وناقشت الحلقة الشبابية، التي شارك فيها أعضاء مجلس الإمارات للشباب، إضافة إلى مجموعة من طلاب الجامعات المميزين في الدولة، أهمية تفاعل الحكومات مع الشباب ليكونوا أكثر إنتاجية وفعالية، والفرص المتاحة لهم عالمياً، إضافة إلى تحفيز الشباب في مجال التكنولوجيا والابتكار، في ظل زيادة نسبة البطالة عالمياً.

من جانبها، ثمنت شما بنت سهيل فارس المزروعي تفاعل الرئيس الفرنسي مع الشباب، ودعمه لهم، قائلةً «أن يصبح شخص بهذا العمر رئيساً لإحدى الدول الكبرى، فهو دليل على أن العمر لم يعد عائقاً أمام الشباب لتحقيق آمالهم وطموحاتهم، وبناء عالم أفضل، عالم قائم على المحبة والتسامح وحب الآخرين».

وأضافت المزروعي «علاقات دولة الإمارات بالجمهورية الفرنسية أثمرت افتتاح جامعة السوربون باريس أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي، واليوم نرى الرئيس الفرنسي يدعم الشباب في زيارته الرسمية لدولة الإمارات».

وأكدت المزروعي أن قيادة دولة الإمارات تركز على شبابها كونهم هم المستقبل، وأن شبابنا أصبحوا مثالاً عالمياً يحتذى في كل دول العالم، من خلال جهودهم الكبيرة في التحصيل العلمي، والحصول على أعلى الشهادات الأكاديمية، والعمل بجد لتبوؤ أعلى المناصب، محافظين في الوقت ذاته على قيمهم الإماراتية الأصيلة.

تويتر