آخر التطورات بشأن العاصفة المدارية "آشوبا"

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن العاصفة المدارية "آشوبا" تتحرك باتجاه الشمال الغربي من موقعها في وسط الغرب لبحر العرب /iv ظهر اليوم.

وأشار المركز في بيان صحافي إلى أن العاصفة تتمركز حاليا على خط عرض 20.3 شمال، وخط طول 64.6 شرقاً، كما يبعد مركز المنخفض المداري المتعمق حالياً عن جزيرة صيرة العمانية نحو 570 كم وعن مسقط بنحو 730 كم ، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه ما بين 60 إلى 80 كم في الساعة.

واوضح المركز أن آخر المؤشرات الخاصة بخرائط الطقس الجوية المستقبلية ومن بعض النماذج العددية تشير إلى استمرار تحرك العاصفة المدارية باتجاه الشمال الغربي والغرب، وتكون عاصفة مدارية متعمقة خلال الساعات 24 القادمة، مؤكداً عدم وجود تأثير مباشر للعاصفة على الدولة، وأن تأثيرها سيكون من خلال ارتفاع موج البحر على السواحل الشرقية من الإمارات، ابتداء من ليل الأربعاء وصباح الخميس كما تزداد كميات السحب شرقا خاصة على الجبال الشرقية.

وينوه المركز الوطني بمتابعته للحالة، اولاً بأول واصداره بيانات اعلامية بآخر التطورات في حينها، حيث من المعروف بأن مثل هذه الحالات الجوية يطرأ عليها تغيرات سريعة أحيانا.

من جهة اخرى توقع المركز أن يكون الطقس اليوم وغداً مغبراً وغائماً جزئياً على بعض المناطق الشرقية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط أحياناً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي ويضطرب تدريجيا ليلا في بحر عمان، وتزداد كميات السحب شرقا، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على السواحل، وقد يتشكل بعض الضباب والضباب الخفيف، خاصة غربا.

للمزيد عن "آشوبا" يرجى الضغط على الرابط أدناه.

www.emaratalyoum.com/local-section/other/2015-06-09-1.791977

www.emaratalyoum.com/local-section/other/2015-06-08-1.791898

تويتر