فتح الطرق مباشرة بعد مرور الدراجات لتسهيل حركة السير

إغلاق جزئي لشوارع المرحلة الثانية في «طواف دبي»

المرحلة الثانية من السباق. من المصدر

قامت القيادة العامة لشرطة دبي، بعمل تحديث على أحد الشوارع المغلقة جزئياً بالمرحلة الثانية في «طواف دبي»، حيث سيكون الانطلاق من مركز دبي التجاري العالمي، مروراً بشوارع زعبيل، الميدان، شارع الإمارت (دبي العابر)، أم سقيم، الصفوح، وتلال الإمارات، حتى نقطة النهاية بفندق أتلانتس النخلة، من الساعة 11:20 صباحاً حتى الثالثة عصراً، وبالتالي تم استبدال شارع محمد بن زايد بشارع الإمارات (دبي العابر). 

وكان مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين، قال إن فعاليات المرحلة الأولى من طواف دبي جرت أمس في أجواء مناسبة، وشهدت الطرق التي تقود إلى الشوارع ازدحاماً متوقعاً مثل شارع الشيخ زايد.

إغلاق الطرق حتى السبت

المرحلة الثانية

تبدأ اليوم من الساعة 11:20 حتى الثالثة، وتنطلق من مركز دبي التجاري العالمي، مررواً بشوارع زعبيل والميدان والإمارات (دبي العابر) وأم سقيم والصفوح وتلال الإمارات، حتى نقطة النهاية عند فندق أتلانتس في جزيرة النخلة، والإغلاق سيكون جزئياً في هذه الشوارع.

المرحلة الثالثة

تبدأ يوم الجمعة في الساعة العاشرة والنصف صباحاً حتى الخامسة مساء، وتبدأ من مركز دبي التجاري العالمي وتمر بشوارع المطار والخوانيج والإمارات وشارع لهباب حتا، وتمتد لأكثر من 160 كيلومتراً، وسيتم العمل على تحريك السير فور مرور المتسابقين من الشوارع المقررة، ويمكن اتخاذ طرق بديلة في كل مرحلة.

المرحلة الرابعة

ربما تسبب بعض الازدحام في مناطق حيوية، إذ تمر من شارع جميرا الحيوي وشارع الميناء ونفق الشندغة وبر دبي، وتبدأ الساعة 11:30 صباح السبت حتى الخامسة مساء، وبإمكان السكان ترك سياراتهم في شوارع داخلية تؤدي إلى مخارج بديلة أو المغادرة مبكراً، إذا كانت لديهم ارتباطات في الموعد نفسه.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/89601.jpg


«التربية»: اليوم دوام دراسي

أكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان، أمس، أن اليوم دوام في مدارس دبي كافة، وذلك بعد أن تردد أن غداً عطلة بسبب «طواف دبي».

يشار إلى أن إدارات مدارس خاصة في دبي سمحت لطلابها بالمغادرة، أمس، قبل موعد انتهاء اليوم الدراسي، للوصول إلى منازلهم مبكراً قبل الازدحام، فيما أعفت مدارس أخرى طلابها من الدوام اليوم، بسبب الازدحام المتوقع.

فيما ذكر مدير الإدارة العامة للمرور العقيد سيف مهير المزروعي،أنه تم إغلاق جميع المداخل المؤدية إلى بوليفارد الشيخ محمد بن راشد كلياً حيث جرى السباق، ، عازياً الازدحام والتأخر إلى تنظيم المرحلة الأولى من السباق بالنظام الفردي وفي دائرة مغلقة،لافتاً إلى أن الإغلاق في المراحل التالية سيكون جزئياً.

وتفصيلاً، قال اللواء محمد سيف الزفين، إن خطة تأمين السباق استدعت إغلاق الشوارع التي يسير فيها المتسابقون، وشملت أمس شارع المركز المالي، إذ انطلق المتسابقون من مركز دبي التجاري العالمي إلى بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، واتخذت طريق العودة كذلك إلى مركز دبي التجاري العالمي.

وأشار إلى أن إغلاق تلك المنطقة أدى كما هو متوقع إلى صعوبة الحركة عند دوار المركز التجاري.

وأوضح أن كثيراً من السائقين ومرتادي تلك الشوارع توقفوا لمشاهدة فعاليات السباق، ما أدى إلى زيادة الازدحام، واعتبر ذلك من الأمور المتوقعة في ظل رغبة الكثيرين في الاستمتاع بالحدث العالمي.

إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة للمرور العقيد سيف مهير المزروعي لـ«الإمارات اليوم»، إن السباق جرى أمس في شبه دائرة، حيث انطلق الدراجون في منطقة بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، والتفوا حول برج الشيخ خليفة، ثم عادوا إلى النقطة نفسها، ما استدعى إغلاقاً كلياً للشوارع التي مر بها الطواف، مرجعاً التأخر الذي وقع أمس إلى تنظيم السباق فردياً، ما استغرق وقتاً طويلاً.

وأضاف أن فرق العمل أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى بوليفارد الشيخ محمد بن راشد وشارع المركز المالي من شوارع الشيخ زايد وزعبيل والوصل والخيل، وأجرت تحويلات بديلة، مشيراً إلى أن الازدحام كان ملحوظاً في بداية انطلاق السباق، نظراً لأن كثيراً من السائقين لم يعرفوا التحويلات، لكن جرى تسيير الحركة ولم تحدث أي مشكلة على الرغم من أن معرضين كبيرين كانا يُعقدان في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وحول الاستعدادت للمرحلة الثانية اليوم، قال المزروعي إن السباق سيختلف، إذ يجرى بشكل جماعي في خط مستقيم، ولن تكون هناك عودة إلى النقطة نفسها التي انطلق منها، ما يساعد على إغلاق جزئي وليس كلياً للشوارع التي سيمر منها المتسابقون.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية ستنطلق من مركز دبي التجاري العالمي مررواً بشوارع زعبيل والميدان والشيخ محمد بن زايد وأم سقيم والصفوح وتلال الإمارات حتى نقطة النهاية عند فندق أتلانتس في جزيرة النخلة، متوقعاً أن يزيد الازدحام في مرحلتي اليوم والسبت المقبل.

طباعة