«الشارقة للاتصال الحكومي» يركز على التواصل بين الحكومة والإعلام والجمهور

المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة لأعمال المنتدي الدولي للاتصال الحكومي. من المصدر

أفاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، بأن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي سيركز في دورته الثالثة على وسائل التواصل الحديثة، وترسيخ مفهوم التواصل بين الجهات الحكومية والجهات الإعلامية والجمهور.

التواصل الحكومي

يناقش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثالثة، التأثيرات الإيجابية للتواصل الحكومي في شكل العلاقة بين الحكومة وجمهورها عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتتمحور موضوعات جلسات المنتدى لهذا العام حول الدور الذي يمكن أن يسهم به الاتصال الحكومي في تحسين صورة الدول والتأثير في مستقبلها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الثالثة من المنتدى، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار «أدوار مختلفة.. رؤية واحدة»، أن توصيات المنتدى في دورته الثانية ساعدت في استحداث «وحدة الاتصال الحكومي» في المؤسسات الحكومية بالشارقة، وتدريب 30 جهة حكومية على كيفية التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد، إن المنتدى يهدف إلى ترسيخ مفهوم التواصل بين الجهات الحكومية والإعلام، إضافة إلى الجمهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاً أن الشرطة خلال العام الماضي استطاعت أن تتواصل مع الجمهور في قضية سرقة سيارة بداخلها طفلة قبل يوم من العيد، وتواصلت مع الجمهور باستخدام وسائل الإعلام التقليدية للوصول إلى الطفلة، ومن ثم استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها «تويتر» لنشر مواصفات السيارة وإعلام الجمهور عن الطفلة، واطلع شاب مواطن على المعلومات وعثر على الطفلة في أقل من ساعتين.

وتابع أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي خلق شراكة بين الشرطة والجمهور للوصول إلى الطفلة قبل فوات الأوان.

ولفت إلى أن المنتدى ساعد من خلال توصيات العام الماضي على استحداث «وحدة اتصال حكومي» في كل مؤسسة حكومية في الشارقة وتوحيد المعلومات التي تصدر عن هذه الدوائر، موضحاً أن مركز الشارقة الإعلامي استطاع تدريب 30 جهة حكومية في الشارقة على كيفية التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة وتزويدها بالمعلومات الصحيحة خلال فترة زمنية قصيرة، مضيفاً أن المركز سيدرب جميع الدوائر الحكومية في الشارقة والبالغ عددها 50 دائرة.

طباعة