عبدالله عمران تريم في ذمة الله

غيّب الموت، أمس، الصحافي والوزير السابق رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، الدكتور عبدالله عمران تريم، إثر وعكة صحية، وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة (اليوم) في مسجد الملك فيصل في الشارقة، وسيوارى جثمان الراحل في مقبرة الجبيل.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «فقدنا اليوم عبدالله عمران تريم رحمهُ الله.. أخ وصديق وأحد رجالات دولة الإمارات.. عزائي الخالص لأسرته ولأصدقائه ولجميع أبناء الوطن».

ونعت وزارة شؤون الرئاسة الراحل، الذي كان وزيراً للعدل، ثم وزيراً للتربية والتعليم ، كما عمل مستشاراً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويعد الراحل أحد الروّاد البارزين للصحافة الإماراتية، وقد أسس، مع شقيقه تريم عمران تريم، الزميلة صحيفة «الخليج»، التي صدرت لأول مرة عام 1970.

وكان للراحل حضور متواصل على الصفحة الأولى في الزميلة «الخليج» عبر عمود رأي، يتناول الشؤون الوطنية والقومية، كما كان حاضراً ومشاركاً في مختلف الفعاليات والتظاهرات الثقافية والإعلامية في الدولة، والعالم العربي.

اختير الراحل شخصية العام الإعلامية خلال حفل ختام منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية في دورتهما التاسعة، تقديراً له على عطاءاته وخدمته للصحافة الإماراتية خصوصاً والعربية عموماً، على مدى نحو 40 عاماً.

طباعة