سكيك

مراهقون

طالب قارئ شرطة دبي بنشر دوريات راجلة داخل «دبي مول»، لاسيما في عطلة نهاية الأسبوع، إذ إن هذا المركز التجاري مفضّل لدى المراهقين، الذين تكثر مشاجراتهم، وليس لدى أمن المركز الصلاحية في إيجاد حلول لتلك المشاجرات.

عبور

اشتكى سائقون أن المشاة في شارع النهدة لا يستخدمون جسر المشاة، الواقع مقابل مركز صحارى التجاري، بل يعبرون أمام السيارات المسرعة دون مراعاة للطريق، ما يضطر السائقين إلى التوقف فجأة، ويؤدي إلى حوادث بين المركبات.

شاحنات

طالب سائقون بمنع الشاحنات من المرور في ساعات الذروة على شارعي الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، خصوصاً فترة الانتهاء من الدوام، إذ إنها تؤثر سلباً في حركة وانسيابية الشارع، وتأخيرهم لفترات طويلة تصل إلى ساعتين!

«مول»

يعاني متسوقون في مركز دبي مول التجاري، الزحام الشديد في مواقف المركز، بسبب اكتظاظه بالزوار، ولجوء البعض إلى التوقف في أماكن غير مخصصة، وقد يضطرهم الأمر إلى الالتفاف مرات عدة ليستطيعوا الحصول على موقف، وقد يستغرق منهم ساعة كاملة.

نظام

طالب سائقون بتطبيق نظام إلكتروني يحدد سرعة الطريق حسب الظروف الجوية، مشيرين إلى أن سائقين كانوا يقودون بسرعة 140 كيلومتراً في الساعة خلال سقوط الأمطار، مسببين خطورة كبيرة لغيرهم من مستخدميها.

تهور

كاد سائق مركبة يتسبب، أخيراً، في حادث على شارع الشيخ زايد في عجمان، حينما قرر فجأة الانحراف من أقصى اليسار للدخول إلى موقف في أقصى اليمين، من دون أن يعطي أي إشارة، ولم يفكر حتى في الاعتذار لسائقي السيارات الذين تفادوه في اللحظة الأخيرة.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة